التيار الديمقراطى يحسم موعد مؤتمره الاقتصادى الأربعاء القادم.. ويشكل وفدا لزيارة البرلمان لمطالبته بجلسات استماع حول "ترسيم الحدود".. ولجنة توحيد القوى المدنية تكمل جولتها بالصعيد

الثلاثاء، 10 مايو 2016 07:00 ص
التيار الديمقراطى يحسم موعد مؤتمره الاقتصادى الأربعاء القادم.. ويشكل وفدا لزيارة البرلمان لمطالبته بجلسات استماع حول "ترسيم الحدود".. ولجنة توحيد القوى المدنية تكمل جولتها بالصعيد الدكتور أحمد البرعى عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحسم تحالف التيار الديمقراطى خلال اجتماع مجلسه الرئاسى المقرر له غدا الأربعاء، موعد مؤتمر البدائل السياسية والاجتماعية التى من المقرر أن يطرح خلاله التيار رؤيته لحل الأزمة الاقتصادية المصرية، علاوة على حسم تشكيل وفد من قيادات التيار للتوجه للبرلمان لمطالبته بجلسات استماع حول ترسيم الحدود المتعلق بجزيرتى تيران وصنافير.

فى البداية قال الدكتور أحمد البرعى، عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التحالف حسم اوراقه استعداداً لمؤتمره الاقتصادى المقرر له الشهر الجارى، لافتا إلى أن التيار لم يغير أى من محاور المؤتمر المتفق عليها فى وقت سابق.

وأشار البرعى لـ"اليوم السابع" أن الوضع الاقتصادى لمصر لا يسمح بمزيد من السياسيات التى تؤدى لمزيد من الاضطرابات الداخلية، مشيراً إلى ضرورة اتباع سياسات أكثر رشداً تساعد على الخروج من هذا الوضع الاقتصادى السيئ وتحتوى الأطراف المختلفة داخلياً لأنها لا يمكن تحمل المزيد الاضطرابات أو الانتكاسات الاقتصادية.

من جانبه قال مدحت الزاهد عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن قيادات التيار تجتمع الأربعاء القادم لمناقشة عدد من القضايا الهامة على رأسها حسم موعد المؤتمر الاقتصادى الذى سيطرح التيار خلاله بدائله الاقتصادية والاجتماعية والتى على رأسها كيفية تحقيق العدالة الاجتماعية فى ظل الموارد والظروف الحالية.

وأضاف الزاهد لـ"اليوم السابع" أنه سيطرح على التيار الديمقراطى خلال الاجتماع القادم تحديد موعد لزيارة وفد من قيادات التيار لمجلس النواب لمطالبتهم بعقد جلسات استماع لكل الرؤى حول اتفاقية ترسيم الحدود الاخيرة وما يخص جزيرتى تيران وصنافير وتحديد ممثلين عن وجهة نظر التيار للحضور إلى البرلمان للتعبير عنها.

بدوره قال عبد المنعم أمام أمين عام حزب العدل وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التيار سيؤكد خلال اجتماعه القادم على تمسكه بالإفراج عن القيادات الشبابية للتيار والكوادر الحزبية التى قبض عليها خلال الفترة الاخيرة علاوة على الإفراج عن كل المحتجزين على ذمة قضايا تتعلق بالتعبير عن الرأى.

وأضاف إمام لـ"اليوم السابع" إن التحالف يعمل بالتعاون مع مجموعة من الأحزاب على مواصلة اتباع الجهد اللازم لتوصيل موقفهم الرافض للاتفاقية الأخيرة المتعلقة بترسيم الحدود إلى مجلس النواب فى أى إطار السعى لكافة الوسائل الممكنة لوقف الاتفاقية حسب قوله.

فى السياق ذاته اكد جورج اسحاق عضو المجلس الرئاسى للتيار على حضور اجتماع الأربعاء، مشيراً إلى ضرورة أن يبحث التيار حلول مبتكرة للوضع السياسى الذى يزيد تأزمناً من خلال الصدامات المتلاحقة وأخرها نقابة الصحفيين والداخلية.

فى الوقت نفسه تتجه لجنة اندماج حزبى الكرامة والتيار الشعبى تحت راية التيار الديمقراطى إلى جنوب الصعيد خلال ومدن القناة الأسابيع القادمة، حيث أكد عبد العزيز الحسينى عضو اللجنة التحضرية لتوحيد القوى المدنية إن اللجنة انتهت من زيارة محافظات شمال سيناء وتتجه لمدن القناة وشمال سيناء وجنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال الأسابيع القليلة القادمة.



موضوعات متعلقة..



- التيار الديمقراطى: تأسيس لجنة شعبية للدفاع عن الأرض ورفض اتفاقية ترسيم الحدود










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة