خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مواقع يهودية: صادق خان يخطط لزيارة إسرائيل

الثلاثاء، 10 مايو 2016 11:00 ص
مواقع يهودية: صادق خان يخطط لزيارة إسرائيل عمدة لندن صادق خان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "فوراورد" الإخبارى الأمريكى، المعنى بأخبار اليهود، إن صادق خان، الذى أدى اليمين كأول عمدة مسلم للعاصمة البريطانية لندن هذا الأسبوع، يخطط لقيادة وفد تجارى إلى إسرائيل.

وفى مقابلة مع موقع "the Jewish News" اللندنى، قال خان الذى يعد أول عمدة مسلم لعاصمة غربية وأول عمدة للندن من حزب العمال منذ ثمانية أعوام، إنه يعتقد أنه من المهم تحسين العلاقات بين اليهود والمسلمين فى لندن.

وكان خان قد انتقد خلال حملته الانتخابية حزب العمال لعدم بذل ما يكفى لمواجهة العداء للسامية بين بعض أعضائه، بحسب الموقع. وتم اعتقال عمدة لندن الأسبق كين ليفنجستون لتعليقات معادية للسامية فى إبريل الماضى بعد سلسلة من التصريحات التى قال فيها عن الزعيم النازى أدولف هتلر قد دعم الصهيونية.

ورد خان على سؤال حول ما إذا كان سيفى بوعوده فى الحملة الانتخابية بزيارة إسرائيل، قال خان إنه لم يمض على تولية منصبه أيام، ولم ينم سوى ستة ساعات منذ يوم الأربعاء الماضىى، إلا أنه حريص على التأكيد على أنه أكثر عمدة مؤيد للأعمال التجارية على الإطلاق، وهذا يعنى الذهاب فى بعثات تجارية بما فى ذلك تل أبيب.

وتعهد خان، الذى قام عقب انتخابه بالمشاركة فى يوم ذكرى الهولوكوست بالمشاركة مع الحاخام البريطانى أفريم ميرفيس، بأن يبينى العلاقات بين اليهود والمسلمين، وقال إنه يجب القبول بأن هناك بعض الناس الذين يقولون "إنهم مسلمون" ، بعض الناس من اليهود الذين لا يحبون حقيقة أنه فى منصب عمدة لندن، وأن يجلس بجوار كبير الحاخامات. ورسالته لهؤلاء إنهم يعيشون فى أعظم مدينة فى العالم ويجب أن يكونوا مع بعضهم البعض.


صحف عالمية



موضوعات متعلقة..



ترامب:سأستثنى عمدة لندن الجديد من قرار منع دخول المسلمين لأمريكا حال فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة