خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صادق خان لـ "تايم": وصولى لمنصب عمدة لندن يؤكد عدم وجود صدام بين الحضارات.. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى كارثى للعاصمة.. سأساند رئيس الوزراء المحافظ فى سعيه للبقاء ضمن الكتلة الأوروبية

الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:49 م
صادق خان لـ "تايم": وصولى لمنصب عمدة لندن يؤكد عدم وجود صدام بين الحضارات.. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى كارثى للعاصمة.. سأساند رئيس الوزراء المحافظ فى سعيه للبقاء ضمن الكتلة الأوروبية صادق خان عمدة لندن الجديد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت مجلة "تايم" الأمريكية مقابلة مع عمدة لندن الجديد صادق خان، حذر فيها من تداعيات كارثية على لندن لو خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وقال خان إن أحد الأشياء المهمة له كلندنى هو التأكد أن عائلته والناس التى يهتم بهم فى أمان. لكن كونه مسلما يجعله مزود بخبرات يمكن أن يستخدمها فى التعامل مع المتطرفين ومن يريدون إحداث تفجيرات. ولذلك، فمن المهم أن يستخدم خبراته لهزيمة التطرف والراديكالية.

وأضاف أن الانتخابات أظهرت أنه لا يجد صدام حضارات بين الإسلام والغرب، فهو من الغرب، لندنى بريطانى ومسلم من أصول آسيوية وتراث باكستانى، لذلك فإن داعش أو هؤلاء الذين يريدون تدمير طريقتنا فى الحياة ويتحدثون عن الغرب، فإنهم يتحدثون عنى.

وحول الطريقة التى سيتعامل بها مع الشباب المسلم الذين يمكن أن ينجذبوا إلى التطرف، قال إنه سيقول لهم أن بإمكانهم أن يكونوا مسلمين وبريطانيين ناجحين، وسيتحدث عن النماذج البريطانية الناجحة مثل زيان مالك، والبطل الأولومبيى محمد فرج، والطاهية البريطانية نادية حسين.

وفيما يتعلق بالاتهامات التى وجهها له المحافظون فى الانتخابات البريطانية بصلته بالمتطرفين، قال إن خبرته فى التعامل مع أصحاب خطاب الكراهية هى أن تقول لهم أنه من الممكن أن تكون بريطانيا غربيا ومسلما.

وأشار خان إلى أنه شخصيا عانى من هذا التطرف، سواء عندما شن المتطرفون حملة ضده عن سعيه للترشح للبرلمان عامى 2005 و2010، أو عندما سعى للمساواة فيما يتعلق بزواج الشواذ جنسيا عام 2013.

وسألته المجلة عن رأيه باحتمال تولى دونالد ترامب الرئاسة فى ضوء تصريحاته ضد المسلمين، وقال إنه سيزور الولايات المتحدة قبل يناير فى حال فوز ترامب بالرئاسة، وأضاف أنه يعتقد أن البحث عن الخلافات ومحاولة تقليب الجماعات على بعضها البعض ليس بوسيلة بناءة للعيش بسلام.

صحيفة-التايم

وتطرقت المقابلة إلى علاقة بريطانيا بالاتحاد الأوروبى، وسألته الصحيفة عما سيحدث لموقف لندن كواحدة من أبرز المراكز المالية فى العالم لو قررت بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبى.

وقال خان إنه يعتقد أن مغادرة الاتحاد الأوروبى سيكون كارثيا للندن، فالناتج القومى للاتحاد الأوروبى أكبر من الصين ومن الولايات المتحدة، ولدينا سوق من 500 مليون شخص فى الاتحاد الأوروبى، وهم ليسوا مجرد سوق بل هم أبناء عمومتنا، ولو نظرت إلى لندن ستجد فوائد اجتماعية وثقافية هائلة وأيضا على الصعيد الأمنى والاقتصادى، وأكثر من نصف مليون وظيفة فى لندن وتعتمد بشكل مباشر على شركات أوروبية رائدة تمثل 60% من نظيراتها على مستوى العالم.

وأكد خان أنه سيكون عمدة عن حزب العمال ويريد لرئيس وزراء من حزب المحافظين لبقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى.


موضوعات متعلقة..


- مواقع يهودية: صادق خان يخطط لزيارة إسرائيل

- عمدة لندن الجديد يتوجه إلى مقر عمله مستقلا حافلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سبعاوى

التحليل الموضوعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة