أسامة هيكل:"البث المباشر للبرلمان مش راجع.. والناس كانت بتشاور لقرايبها"

الثلاثاء، 10 مايو 2016 12:14 ص
أسامة هيكل:"البث المباشر للبرلمان مش راجع.. والناس كانت بتشاور لقرايبها" أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
كتب على حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن البث المباشر لجلسات البرلمان لن يعود على الأقل للدورة البرلمانية الحالية، مؤكداً أنهم لم يخالفوا الدستور لأن علنية الجلسات مختلفة عن البث المباشر.

وأضاف هيكل، فى حواره مع الإعلامى عمرو أديب ورانيا بدوى عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية اليوم، أنه جرى العرف فى برلمانات العالم أن يكون البث المباشر فى جلسات محددة.

وعلق هيكل على منع البث المباشر لجلسات البرلمان، بأنه يوجد قناة مخصصة فى التلفزيون للبرلمان، لكن البث المباشر "يفتح باب المزايدات أمام البعض وناس بتشاور لقرايبها والموضوع مهم، والبث المباشر يزود عدد الحضور لذلك لا يوجد وقت لتضييعه فى تلك المسألة".

وأشار هيكل إلى أن الدستور الحالى أضاع على البرلمان ثلاثة أشهر وفرض على البرلمان أيضاً إجراءات معينة، متابعاً: "المصيبة فى اللى جاى بحكم الدستور وليس الماضى، وما فرضه على البرلمان فى دورته الأولى مثل التزامات مرعبة جداً مثل المادة 241 الخاصة بقانون العدالة الانتقالية، وإجراء مصالحة طبق القانون، وهل هى المصالحة مع الإخوان مثلاً .. البرلمان يشتعل من الداخل والخارج".




موضوعات متعلقة..



- تجدد معركة البث المباشر لجلسات البرلمان بالتزامن مع فتح باب مناقشة بيان الحكومة.. نواب يطالبون بعودته مرة أخرى أو عرض الجلسات مسجلة دون مونتاج.. خالد شعبان: 40 نائباً تقدموا بطلبات لإذاعة الجلسات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء مصر و المصرين

افضل حتي لا يشاهد العالم الهطل من اعضاء المجلس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة