إيران تلغى رحلاتها الجوية إلى بغداد بعد هتافات أنصار الصدر ضدها

الأحد، 01 مايو 2016 02:25 م
إيران تلغى رحلاتها الجوية إلى بغداد بعد هتافات أنصار الصدر ضدها طائرات إيرانية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إيران، الأحد، توقف رحلات طائراتها المتجهة إلى بغداد لمدة 3 أيام بسبب المظاهرات الحاشدة والأوضاع الأمنية المضطربة التى تشهدها العاصمة العراقية.

وقال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانى سعيد أوحدى، إن إلغاء رحلات الطائرات الإيرانية المتجهة إلى بغداد قد بدأ اليوم "الأحد"، مشيرا إلى المظاهرات الحاشدة التى اندلعت أمس وغلق الطرق أمام رحلات الزوار الإيرانيين إلى بغداد.

وحذر أوحدى، فى تصريحات نشرتها وسائل إعلام إيرانية المواطنين الإيرانيين من التوجه إلى بغداد خلال هذه الأيام تحسبا لحدوث أعمال عنف واضطرابات أمنية، حيث كان المئات من الإيرانيين يعتزمون المشاركة فى مراسم إحياء وفاة الإمام موسى الكاظمة، أحد أئمة الشيعة الاثنا عشرية والموجود مرقده بمنطقة الكاظمية التى ستشهد الثلاثاء ذروة هذه المراسم التى كان الإيرانيون عادة ما يشاركون فيها.

وأشار إلى أن قرار وقف الرحلات تم بالتنسيق مع شركة الطيران الإيرانى التى توقفت حاليا عن نقل رحلات الزوار الإيرانيين إلى العتبات المقدسة فى العراق من خلال رحلات جوية إلى بغداد والنجف.

وهتف بالأمس أنصار الزعيم الدينى مقتدى الصدر ضد إيران ونددوا بالتدخل الإيرانى فى العراق خلال التظاهرات التى شهدتها المنطقة الخضراء بالعراق.

وردد المتظاهرون قائلين: "إيران بره بره"، وقالوا أيضا "انى الصدر ربانى يا قاسم سليمانى"، وذلك فى إشارة إلى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى، قاسم سليمانى.

وكان المتظاهرون المناهضون للحكومة العراقية قد اجتاحوا مقر البرلمان، السبت، بعد فشل النواب فى التصويت على تشكيل حكومة تكنوقراط قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادى، استجابة لمطالب الإصلاح ومحاربة الفساد التى طالب بها مؤيدو التيار الصدرى منذ أشهر.


موضوعات متعلقة..


- العراق يقول أن صادرات النفط وإيراداته زادت فى أبريل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة