محافظ بورسعيد: تشكيل لجنة للإشراف على استكمال قرية المرجان السياحية

السبت، 09 أبريل 2016 04:05 م
محافظ بورسعيد: تشكيل لجنة للإشراف على استكمال قرية المرجان السياحية جانب من الجوله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم، السبت، قرية المرجان السياحية الواقعة بمدينة بور فؤاد والتابعة للجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة بالمحافظة، وذلك للوقوف على إمكانية استكمال ما ينقصها لتكون مستعدة للتشغيل في القريب العاجل.

وكلف محافظ بورسعيد خلال تفقده القرية بتشكيل لجنة لتشرف على استكمال المعدات والفرش بالقرية، ورافق اللواء عادل الغضبان في جولته التفقدية المهندس عفيفي محمد أحمد رئيس مدينة بور فؤاد .
يذكر أن قرية المرجان السياحية منشأة على مساحة 90000 م2 تحتوى على 256 وحدة مصيفية، وتتكون القرية من 128 شاليه 80 وحدة فندقية 66 عمارة سكنية و2 حمام سباحة و7 فيلات مستويين و20 محلاً تجاريًا و4 كافتيريات ونسبة المباني 20% من إجمالى المساحة التى تبلغ 190 ألف م2.

وتم بدء الأعمال بعد صدور القرار رقم 160 لسنة 2004 الصادر بتخصيص مساحة أرض تبلغ 273500 متر مربع لإقامة قريتين سياحيتين لإنشاء 472 وحدة مصيفية بمدينة بور فؤاد وهما الياقوت والمرجان تم تأجير قرية الياقوت للأكاديمية العربية للنقل البحري لمدة خمس سنوات لإقامة مقر مؤقت للأكاديمية، وتم تسليم الأكاديمية للقرية فى عام 2010.

وتوقف العمل بقرية المرجان بعد وجود مشكلات مادية بين الشركة المقاولات المنفذة والجهاز التنفيذي بعد حصول الشركة المنفذة على أحكام قضائية بغرامات على المحافظة واستطاع اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد الأسبق إلغاء الغرامات المقرر أن تدفعها المحافظة لشركة المقاولات المسئولة عن القرية بمدينة بور فؤاد وذلك بسبب التأخير في تسديدها للشركة.

وكان المحافظ الأسبق قد عقد جلسة للتفاوض مع القانونيين بالشركة والاتفاق على التنازل عن الغرامات المستحقة للشركة من المحافظة والتي تصل الـ5 ملايين جنيه على أن يتم إعادة جدولة المبلغ المستحق وتسليم القرية للمحافظة.

 استكمال قرية المرجان السياحية (1)

 استكمال قرية المرجان السياحية (2)

 استكمال قرية المرجان السياحية (3)



موضوعات متعلقة


- محافظ بورسعيد يوافق على تعيين 20 بيطريًا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة