سوء الأحوال الجوية يضرب المحافظات.. إغلاق موانئ السويس الأربع و"صيد بورسعيد".. مصرع سيدة وإصابة شخصين صعقا بالكهرباء فى البحيرة.. مصرع طالب غرقا فى المنوفية.. و5 حرائق بكفر الشيخ

السبت، 09 أبريل 2016 11:49 م
سوء الأحوال الجوية يضرب المحافظات.. إغلاق موانئ السويس الأربع و"صيد بورسعيد".. مصرع سيدة وإصابة شخصين صعقا بالكهرباء فى البحيرة.. مصرع طالب غرقا فى المنوفية.. و5 حرائق بكفر الشيخ طقس سىء
المحافظات - خالد حجازى - محمد قاسم - محمد سليمان - جمال أبو الفضل - ماهر أبو نور - هيثم البدرى - ناصر جودة - محمد فتحى - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضربت موجة من الطقس السىء محافظات الجمهورية، اليوم السبت، حيث تسبب الطقس فى إغلاق موانئ السويس الثلاث والسخنة وميناء الصيد ببورسعيد، ومصرع سيدة وإصابة شخصين صعقا بالكهرباء فى البحيرة.

ففى ببورسعيد تسببت الموجة السيئة من الأحوال الجوية، فى إغلاق ميناء الصيد بسبب ارتفاع الأمواج وصعوبة الرؤية.

كانت قد شهدت شوارع وميادين المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم تساقط الأمطار بغزارة على ساعات متفرقة صاحبتها هبوب الرياح المصحوبة بالأتربة.

فيما خلت الشوارع من المارة لسوء الطقس بالإضافة إلى أن اليوم هو إجازة رسمية فى أغلب المصالح الحكومية والمدارس ببورسعيد، وقال مصدر من داخل الميناء أن ارتفاع الأمواج وصل من 3 إلى 4 أمتار مع استحالة الرؤية فى بعض الأوقات لنشاط الرياح المصاحبة بالأتربة.

ارتباك حركة المرور بطريق "مصر- الإسكندرية" الزراعى بسبب الطقس السيئ.

وشهد طريق "مصر-الإسكندرية" الزراعى بالقليوبية حالة من ارتباك مرورى بسبب الطقس السيئ.

تسببت الرياح المحملة بالأتربة والأمطار فى ارتباك حركة المرور وعدم الرؤية بالطريق الزراعى والدائرى وطريق "بنها – المنصورة"، و"بنها – الزقازيق"، انتقلت قيادات إدارة مرور القليوبية لتيسير حركة المرور، ورفعت أجهزة الأمن حالة الطوارئ تحسبا لأى تطورات قد تؤدى إلى سقوط الأشجار أو الأعمدة الكهربائية فى المدن والقرى أو على الطرق والسيارات.

إغلاق موانئ السويس الثلاث لسوء الأحوال الجوية واستمرار غلق ميناء السخنة


كما صرح عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأنه تم إغلاق موانئ السخنة ونويبع لسوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح التى بلغت 25 عقدة، كما بلغ ارتفاع الأمواج أكثر من ثلاثة أمتار.

وأضاف عبد الرحيم مصطفى أن مركز عمليات الهيئة بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانئ يتابع الهيئة العامة للأرصاد الجوية والخريطة المناخية.

ويستعد ميناء الأدبية لاستقبال السفينة كابتن نونديس وعلى متنها 30 ألفًا و500 طن فول وعدس قادمة من أستراليا، حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية بالميناء وإدارة الحجر الزراعى لاتخاذ اللازم نحو فحص الشحنة والتأكد من سلامتها قبل السماح بالإفراج عنها.

ويغادر الميناء السفينة أو إم أورديوم وعلى متنها 12 ألف طن بضائع عامة داخل حاويات متجهة إلى ميناء السخنة لاستكمال الشحن.

وأشار "مصطفى" إلى أن غرفة العمليات بهيئة موانئ البحر الأحمر تتابع حالة الطقس وتأثيرها على موانئ السويس المختلفة.

وقال عبد الرحيم مصطفى، بأنه تم إغلاق موانئ السويس الثلاث بورتوفيق والأدبية والزيتيات، لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح.

وأضاف "مصطفى" بأن ميناء السخنة بالسويس وميناء نوبيع بجنوب سيناء مازال مغلقا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح، التى بلغت 25 عقدة وارتفاع الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار.

مصرع سيدة وإصابة شخصين صعقا بالكهرباء لسوء الأحوال الجوية فى البحيرة
وفى البحيرة لقيت سيدة مصرعها وأصيب 2 آخران إثر تعرضهم لصعق كهربائى خلال تواجدهم بأحد الأفراح بالبحيرة، بسبب سوء الأحوال الجوية، وكان اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالواقعة من اللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية.

ووفقا للتحريات الأولية التى قام بها الرائد أحمد الأصولى رئيس مباحث مركز المحمودية تبين مصرع سيدة تدعى "غالية.ا.خ" 30 سنة ربة منزل وإصابة 2 آخرين بسبب ملامستهم لسلك كهرباء، بعد انقطاعه بأحد الأفراح بقرية سيدى عقبة التابعة لمركز المحمودية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وبتوقيع الكشف الطبى على المتوفية بمعرفة الدكتور أحمد العزب مفتش صحة المحمودية تبين تعرضها لصعق كهربائى، أدى إلى حرق باليد اليمنى وصدمة عصبية بالمخ، ما أدى إلى هبوط بالدورة الدموية وتوقف حركة القلب والتنفس فى الحال.

كما تم نقل المصابين إلى مستشفى المحمودية العام لتلقى العلاج، وجار تحرير محضر بالحادث تمهيدا لإحالته للنيابة العامة.

مصرع طالب غرقا فى المنوفية أثناء الاستحمام فى الترعة


أما فى المنوفية فقد لقى طالب مصرعه غرقا بترعة القرنين بمدينة الباجور حال قيامه بالاستحمام هربا من حرارة الجو تم تحرير محضرا بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد مسعود الديب، مدير أمن المنوفية، إخطارا من الرائد سامح العنتبلى، رئيس مباحث مركز شرطة الباجور، يفيد بغرق شخص بترعة القرنين، دائرة المركز بالانتقال لقوات الإنقاذ النهرى تم انتشال جثة "حمادة م ع"، 17 عاما، طالب ومقيم كفر أبشيش، دائرة المركز.

وبسؤال والد المتوفى، أفاد بأن نجله كان فى زيارة أحد أصدقائه وأثناء قيامه بالاستحمام بالترعة المشار إليها جرفه التيار وتوفى غرقًا ونفى الشبهة الجنائية.

وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن الوفاة نتيجة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية.

عواصف ترابية تضرب مدن الوادى الجديد


كما تعرضت محافظة الوادى الجديد على مستوى مراكزها الخمس لعواصف ترابية ورملية تسببت فى حجب الرؤية على الطرق الرئيسية والفرعية وكونت سحابة ترابية كثيفة فى سماء المحافظة، ما أدى لقطع الكهرباء لعدة ساعات فى أكثر من قرية تحسبًا لسقوط أبراج أو أعمدة إنارة.

ورفعت الأجهزة التنفيذية من درجات الاستعداد تحسبًا لتزايد سرعة الرياح وكثافة الأتربة والرمال كما حدث منذ عدة أيام بعد أن تعرضت المحافظة لموجة شديدة من العواصف الترابية، والتى تسببت فى وقوع خسائر فادحة فى مزارع النخيل بسبب الحرائق الناجمة عن سوء حالة الطقس.

وأصدر اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد توجيهاته لكل رؤساء المراكز بتشكيل غرف عمليات برئاسة المراكز لمتابعة أحوال الطقس على مدار الساعة تحسبًا لحدوث أية طوارئ.


5 حرائق بكفر الشيخ بسبب سوء الأحوال الجوية


كما أدى سوء الأحوال الجوية بقرى محافظة كفر الشيخ، إلى اندلاع 5 حرائق، تم إخمادها دون إصابات، وتلقت شرطة النجدة 5 بلاغات بحدوث حرائق بعدد من مراكز المحافظة، بسبب هبوب الرياح، والعواصف الشديدة.

وانتقلت سيارات الحماية المدنية، لمكان البلاغات، فى قرى المنشأة الكبرى التابعة لمركز قلين، بعد أن اندلع حريق بورشة تصليح أجهزة كهربائية، تمت السيطرة عليه، كما اندلع حريق بمنزل فى قرية "رزقة أماى" وتم إخماد النيران، بمساعدة الأهالى.

ونشب حريقان بقرى تابعة لمركز دسوق، وحريق آخر بمقلب "قمامة"، فى مدينة كفر الشيخ، واستغاث الأهالى بعد تطاير سحب الدخان، مما أدى لاختناق عدد من الأطفال وكبار السن، وأخمدت سيارات الحماية المدنية، النيران، دون حدوث إصابات.

الرياح الشديدة تتسبب فى اشتعال النيران بالقوصية بأسيوط


اندلعت مساء اليوم النيران فى بعض المخلفات الزراعية والقش بقرية عرب التتالية بمركز القوصية بسبب الرياح الشديدة.

كان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ من أهالى قرية عرب التتالية التابعة لمركز القوصية، باندلاع حريق هائل بأكوام البوص والقش ومخلفات الحيوانات بسبب الرياح الشديدة وارتفاع درجات الحرارة.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة وقوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى مكان الحريق وتم السيطرة عليه.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية قد حذرت من اضطراب فى حالة الجو بسبب سقوط الأمطار على بعض المحافظات بالإضافة إلى نشاط الرياح المصاحبة بالأتربة تصل لحد العاصفة فى بعض المناطق المكشوفة.




موضوعات متعلقة:


- إغلاق ميناء الصيد ببورسعيد بسبب الطقس السيئ وغزارة الأمطار

- هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من الإسكندرية

- إغلاق ميناء نويبع لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج

- إغلاق ميناء السخنة بالسويس بسبب العاصفة الترابية وارتفاع سرعة الرياح

- مصرع سيدة وإصابة شخصين صعقا بالكهرباء لسوء الأحوال الجوية فى البحيرة

- مصرع طالب غرقا فى المنوفية أثناء الاستحمام فى الترعة

- عواصف ترابية تضرب مدن الوادى الجديد

- 5 حرائق بكفر الشيخ بسبب سوء الأحوال الجوية

http://www.youm7.com/story/2016/4/9/5-حرائق-بكفر-الشيخ-بسبب-سوء-الأحوال-الجوية/2668179#-
إغلاق موانئ السويس الثلاث لسوء الأحوال الجوية واستمرار غلق ميناء السخنة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة