ومصدر قوتها..

سعد الحريرى يشيد بالقمة السعودية المصرية: تعاون استراتيجى بين قطبى الأمة

السبت، 09 أبريل 2016 04:20 م
سعد الحريرى يشيد بالقمة السعودية المصرية: تعاون استراتيجى بين قطبى الأمة سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان الأسبق
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان الأسبق، بزيارة الملك سلمان العاهل السعودى لمصر، ووصفها بـ"القمة التاريخية"، ورحب بإعلان إنشاء جسر برى بين القاهرة والرياض واعتباره صلة وصل وتعاضد بين أرض الحرمين الشريفين وأرض الكنانة بحسب قوله.

وقال الحريرى فى بيان له "أشاد الرئيس سعد الحريرى بالقمة التاريخية التى شهدتها القاهرة بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، ورأى فيها علامة مضيئة فى هذه المرحلة من تاريخ الأمة، وحاجة يشعر بضرورتها وأهميتها كل مواطن عربى شريف" .

وأضاف الحريرى فى تصريح له تعليقًا على القمة "تأتى القمة السعودية - المصرية فى ظل ظروف عربية مشحونة بالمخاطر والتحديات، لتعيد إحياء التضامن العربى فى أفضل صوره وتجدد الرهان على وجود أمة قوية متماسكة، وقيادة حكيمة تمسك زمام الأمور كما يجب، وتحمى حاضر المنطقة ومستقبلها من السقوط فى مخططات الطامعين بأرضها وسيادتها والعابثين بأمنها وسلامة شعوبها".

واستطرد البيان "ونحن فى لبنان، إذ نواكب نتائج هذه القمة بفرحة وارتياح، نرى فى ما أعلنه خادم الحرمين الشريفين، عن إقامة جسر على البحر الأحمر يربط المملكة بجمهورية مصر، قرارًا تاريخيًا يعنى كل العرب، بأبعاده القومية والثقافية والإنسانية، وباعتباره صلة وصلٍ وتعاضد بين أرض الحرمين الشريفين وأرض الكنانة".

وختم الحريرى بيانه "لقاء السعودية ومصر، رسالة إلى كل من يعنيهم الأمر فى المنطقة والعالم، أن العالم العربى بخير، وأن أحدًا لن يتمكن من زعزعة أركان الأمة وإثارة الفتن بين مكوناتها. ونحن فى لبنان أولى بالاطمئنان لخطوة على هذا المستوى من التعاون الاستراتيجى بين قطبى الأمة ومصدر قوتها ومناعتها، مضيفًا "هذه مناسبة للترحيب والإشادة بالمشهد العربى الجامع فى القاهرة، وتوجيه التحية إلى القائدين العربيين الكبيرين الملك سلمان والرئيس السيسى، سائلين الله عز وجل أن يعزز التضامن العربى وأن يرفع عن شعوبنا ظلم المستبدين وظلام الإرهاب وأدواته".

سعد-الحريرى



موضوعات متعلقة..


سعد الحريرى يلتقى بوتين فى روسيا لبحث الأوضاع بلبنان وفراغ منصب الرئاسة
الملك سلمان يوجه باستكمال مدينة البعوث الإسلامية على نفقته الخاصة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة