أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب الإصلاح والنهضة: برنامج زيارة الملك سلمان لمصر تاريخى

السبت، 09 أبريل 2016 08:03 ص
حزب الإصلاح والنهضة: برنامج زيارة الملك سلمان لمصر تاريخى عمرو نبيل الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو نبيل الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحالية للقاهرة تأتى فى توقيت حرج من حيث التحديات التى تواجه العلاقات المصرية – السعودية على المستويين الثنائى والإقليمى.

وأضاف فى بيان للحزب أن الفترة الأخيرة شهدت المنطقة العديد من المتغيرات الداخلية والإقليمية، ما بين ثورات سلمية ومواجهات عسكرية وتدخلات إقليمية ودولية فى الشئون العربية، وهو الأمر الذى وضع القيادة المصرية والقيادة السعودية أمام تحديات غير مسبوقة.

وأوضح نبيل أن المواقف المصرية والسعودية من هذه المتغيرات لم تكن جيمعها على ذات المستوى من التوافق، مشيراً إلى أن تقارب المواقف المصرية والسعودية يجعل من زيارة العاهل السعودى تاريخية ليس فقط على المستوى الثنائى وإنما على المستوى الإقليمى.

وأضاف أن برنامج زيارة الملك سلمان تاريخى، حيث تضمن لقاءات مع الكنيسة والأزهر ومجلس النواب وعقد اتفاقات اقتصادية، فضلاً عن ترسيم الحدود البحرية والجسر البرى بين مصر والسعودية، لافتاً إلى أن المشاورات حول الأوضاع الإقليمة والموقف من إيران وتركيا وسوريا والإسلاميين تعد غاية فى الأهمية.


موضوعات متعلقة..


- حلم طال انتظاره.. جسر "الملك سلمان" يربط السعودية ومصر.. طوله 50 كيلو مترًا.. مدة تنفيذه 7 سنوات.. رفضه "مبارك" وإسرائيل.. وأعلن عنه خادم الحرمين.. والرئيس السيسى يقترح تسميته باسم الملك سلمان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة