بعد زعمها تقديمه برنامج على شاشتها.. ممدوح حمزة يفتح النار على قناة "الشرق الإخوانية".. ويؤكد: كاذبة وسرقت فيديوهاتى ونسبتها لها.. وعرضت علىَّ الانضمام بإسطنبول ورفضت.. خبراء:قنوات الجماعة تتنفس كذبا

السبت، 09 أبريل 2016 11:00 م
بعد زعمها تقديمه برنامج على شاشتها.. ممدوح حمزة يفتح النار على قناة "الشرق الإخوانية".. ويؤكد: كاذبة وسرقت فيديوهاتى ونسبتها لها.. وعرضت علىَّ الانضمام بإسطنبول ورفضت.. خبراء:قنوات الجماعة تتنفس كذبا المهندس ممدوح حمزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كذب الناشط السياسى ممدوح حمزة، قناة الشرق الإخوانية، التى زعمت تقديمه برنامجًا على قنواتها بتركيا، وأكد أنها سرقت فيديوهاته التى نشرها عبر حسابه الشخصى على تويتر، وعرضتها على شاشتها، باعتبارها جزءًا منها.

ولم يمر سوى ساعات على إذاعة القناة الإخوانية "برومو" لبرنامج ممدوح حمزة، إلا وأصدر تصريحًا عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، يكذب فيه القناة الإخوانية ويعلن عدم انضمامه لأى من قنوات الإخوان أو أى قناة فضائية سواء فى الداخل أو الخارج.

ممدوح حمزة قال مكذبًا قناة الشرق الإخوانية: "أنا لم انضم لأى قناة فضائية فى خارج مصر أو داخلها، ولم أعد أو أقدم برنامجًا فى أى قناة، فقط أسجل بنفسى فيديوهات على اليوتيوب".

وتعد هذه الواقعة ليست الأولى التى تقوم بها قنوات الإخوان، بعدما زعمت فى أوقات سابقة انضمام شخصيات سياسية بارزة لها لتقديم برامج، ثم تخرج تلك الشخصيات لتنفى تمامًا انضمامها.

"اليوم السابع" تواصلت مع ممدوح حمزة، والذى أكد أنه تلقى عرضًا من قنوات تابعة للإخوان بالظهور على قنواتها وحجز تذاكر سفر إلى الخارج والإقامة هناك، ولكنه رفض الظهور على تلك القنوات خلال الفترة الماضية.

وأضاف حمزة، أنه يرفض زج القناة باسمه بأنه يعمل فيها، مشيرًا إلى أنه يرفض الظهور على أى قناة تبث خارج مصر، كما لا يمكنه أن يغادر من البلاد ويظهر على قنوات تظهر من تركيا.

وتابع المهندس ممدوح حمزة، إن قناة الشرق الإخوانية، لم تكن صادقة فيما أعلنته بانضمامى لها، موضحًا أنه نشر فيديوهات له عبر حسابه على "تويتر"، ثم سرقت القناة تلك الفيديوهات على أنه يقدم برنامج بها، وهو ما يكشف كذبها.

بدوره قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن قنوات الجماعة روجت انضمام الناشط السياسى ممدوح حمزة إليها كى تكسب بعض القطاعات التى تنتمى للتيار المدنى لمشاهدة قنواتها، مضيفًا أن التنظيم يعتمد فى منهجه على الكذب.

وأشار فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة تسعى لاستقطاب شخصيات فنية وسياسية بشكل سرى، وتوهمهم بالملايين للظهور على قنواتها وهناك من يقبل وهناك من يرفض، موضحًا أن من يرفض أن تستغل قنوات الجماعة وجود فيديوهات له وتزعم أنه انضم لفريقها.

فيما قال طارق البشبيشى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن ما دفع الإخوان لإعلان أن ممدوح حمزة انضم إلى قنواتها هو هجوم حمزة المستمر على مصر، موضحًا أن نفى ممدوح حمزة الانضمام للقناة الإخوان لأنه يخشى أن يمنع من السفر، ويبدو أنه كان يريد أن يكون الأمر سريًا حتى يتمكن من الخروج.

وأضاف البشبيشى: "الآن ممدوح حمزة فى وضع محرج على الرغم من نفيه، فيبدو أن أيمن نور وقناة الشرق أصبحا بمثابة فخ لتجنيد من يستطيعون تجنيده من خصوم النظام المصرى، وفى حال عدم استطاعتهم يخرجون لينشروا فيديوهات هجوم على النظام لتلك الشخصيات".

كانت قناة الشرق الإخوانية، الممولة من المخابرات التركية، قالت إن المهندس ممدوح حمزة، انضم رسميًا إلى القناة ذات الميول الإخوانية وذلك بعد مغادرته مصر وتوجهه إلى تركيا، وقالت القناة فى بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": يذاع فى تمام الساعة 6:45 بتوقيت القاهرة، الحلقة الأولى من برنامج "أكاذيب تكشفها حقائق"، تقديم الدكتور ممدوح حمزة.




موضوعات متعلقة:


قناة الشرق الإخوانية الممولة من مخابرات تركيا تعلن انضمام ممدوح حمزة لفريقها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة