أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة نظافة الجيزة ترفع 5 آلاف طن قمامة من كرداسة والوراق وأوسيم

الجمعة، 08 أبريل 2016 01:03 م
هيئة نظافة الجيزة ترفع 5 آلاف طن قمامة من كرداسة والوراق وأوسيم رفع أطنان من القمامة بشوارع الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة 5 آلاف و500 طن قمامة ومخلفات، خلال حملة مكثفة، شملت البؤر التى تعانى من تراكم القمامة.

وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، فى تصريحات صحفية، إن الحملات استهدفت مناطق الصفطاوى وكرداسة وأوسيم والوراق ومصنع المكرونة خلف مساكن المطار، وتم نقل المخلفات إلى المقالب العمومية بشبرامنت، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ 375 نقلة باستخدام المعدات الجديدة لهيئة النظافة والتجميل والبالغ عددها 37 سيارة ومعدة .

وأضاف "الدالى"، أن الحملات جاءت استجابة فورية وسريعة من المحافظة لشكاوى المواطنين، مشيراً إلى أنه تم تحديد عدد من الأماكن الساخنة التى سيتم التركيز عليها خلال الأيام المقبلة، نظراً لكثرة تراكم المخلفات، كما تم تحديد مهام إضافية للمعدات الجديدة بحيث يتم استغلالها الاستغلال الأمثل .

وأشار المحافظ إلى أن الحملات على الشوارع شملت رفع القمامة والمخلفات ودهان البلدورات وتجريد وكنس الشوارع، مؤكداً استمرار الحملات طوال الأيام المقبلة على الشوارع الرئيسية والفرعية .

من جانبة قال عزت الخرصة، رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، إنه تم الدفع بفرق من عمال النظافة وسيارات نصف نقل ولوادر وسيارات رش مياه لرفع مستوى النظافه وغسيل ودهان الأرصفة بالشوارع بعد رفع المخلفات منها، مشيراً إلى أنه تم تجريد ورفع المخلفات من الشوارع الرئيسية والمتفرعة منه، كما تم توزيع فرق أخرى لغسيل بلاط الأرصفة وإصلاح البلدورات .


موضوعات متعلقة


-محافظ الجيزة: تطبيق منظومة النظافة منتصف الشهر الجارى بالتنسيق مع وزير البيئة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة