رابطة بناء المهندسين تطالب بمناقشة المخالفات الواردة بتقرير المركزى للمحاسبات

الجمعة، 08 أبريل 2016 04:19 ص
رابطة بناء المهندسين تطالب بمناقشة المخالفات الواردة بتقرير المركزى للمحاسبات نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت رابطة بناء لشباب المهندسين، خطابًا للمجلس الأعلى لنقابة المهندسين، بشأن المخالفات الواردة بميزانية 2015، وطلبت عقد ندوة مفتوحة فى إحدى قاعات النقابة العامة، لإيضاح ومناقشة ما ورد فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسابات، من مخالفات للوقوف عليها ودراسة كيفية معالجتها ومحاسبة المخطئ، والرد على تساؤلات أعضاء الجمعية العمومية.

وأوضحت الرابطة، فى خطابها أن مطلبها يأتى حرصًا منها على ضرورة استقلال النقابات المهنية، وانطلاقًا من مسئولية المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، ورفضًا لأى شكل من أشكال وصاية السلطة التنفيذية على النقابة، واتساقًا مع قيم النزاهة والشفافية وحق كل المهندسين فى مناقشة أمورهم داخل نقابتهم.

وأشارت الرابطة إلى منع فتح باب المناقشة داخل الجمعية العمومية فيما يخص الميزانية والموازنة والتصرف فى ممتلكات النقابة، وأن هذه الطريقة من التواصل هى الطريقة الوحيدة المثلى لحل مشاكل المهندسين داخل أسوار النقابة لا خارجها.

وأكدت أن التجاهل وعدم الاهتمام هو استمرار لعزل النقابة عن أعضائها، كما أنه خيار يفقد مجلس النقابة دعم المهندسين المؤمنين بقضية استقلال النقابة، مشددة على أن الشفافية والانفتاح هو السبيل الوحيد لحماية النقابة من الوصاة من الجهات التنفيذيه أو القضائية.

وناشدت الرابطة نقابة المهندسين بسرعة البت فى طلبهم حتى تتجنب النقابة الصراعات التى قد تعصف بها، وطالبت المهندسين الداعمين لمطلبهم بالتوقيع على استمارتها للتأكيد على أن هذا المطلب يعبر عن رغبة قطاع عريض من الأعضاء.



أخبار متعلقة..



حاجزو إسكان واحة أكتوبر: "المهندسين" خالفت وعدها بتسلم الوحدات مارس الماضى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة