أكرم القصاص - علا الشافعي

الناتج الصناعى البريطانى يسجل أكبر هبوط منذ أواخر 2012

الجمعة، 08 أبريل 2016 11:10 م
الناتج الصناعى البريطانى يسجل أكبر هبوط منذ أواخر 2012 مؤشر - صـورة أرشـيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات اليوم الجمعة، أن الناتج الصناعى البريطانى انكمش بأسرع وتيرة فى أكثر من ثلاث سنوات فى الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير، فى حين قفز العجز التجارى إلى أعلى مستوى فى ثمان سنوات، وهو ما يزيد القلق من تباطؤ اقتصادى أوسع.

وأشارت البيانات، التى أصدرها المكتب الوطنى للإحصاءات، إلى أن الناتج الصناعى الذى يشكل 15% من اقتصاد بريطانيا - انخفض بنسبة 1.5% فى الأشهر الثلاثة، وهو أكبر هبوط منذ أواخر 2012 .

وقال مكتب الإحصاءات، إن إنتاج المصانع هبط بشكل حاد على أساس شهرى وسنوى، متضررًا من تراجع إنتاج السيارات والماكينات والكيماويات والملابس ومخالفا التوقعات فى استطلاع لرويترز، والتى كانت تشير إلى استقرار.

وقدر المعهد الوطنى للبحوث الاجتماعية والاقتصادية فى بريطانيا، أن مجمل النمو الاقتصادى فى الأشهر الثلاثة الأولى من 2016 انخفض بمقدار النصف تقريبًا إلى 0.3%، وهو ما سيكون أضعف معدل للنمو منذ نهاية 2012 .

وسجل العجز فى ميزان تجارة السلع والخدمات لفترة الأشهر الثلاثة نفسها أعلى مستوى منذ مارس 2008، عندما هوت التجارة بسبب الأزمة المالية العالمية.

وقفز العجز فى تجارة السلع مع الاتحاد الأوروبى إلى أعلى مستوى منذ بدء الاحتفاظ بسجلات فى 1998، وتجاوز إجمالى العجز فى ميزان تجارة السلع توقعات جميع الخبراء الاقتصاديين فى استطلاع لرويترز بعد تعديل صعودى حاد لبيانات يناير.


موضوعات متعلقة..


إنخفاض الناتج الصناعى البريطانى على غير المتوقع في يونيو

تباطؤ القطاع الصناعى البريطانى فى يناير لكن الطلبيات تتسارع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة