أطباء بلا حدود : الوضع حرج فى سوريا رغم الهدنة

الجمعة، 08 أبريل 2016 10:27 ص
أطباء بلا حدود : الوضع حرج فى سوريا رغم الهدنة جانب من أحداث سوريا
جنيف /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا


ذكرت منظمة أطباء بلا حدود (مقرها جنيف) ، أن المناطق المحاصرة فى سوريا مستمرة فى المعاناة على الرغم من وقف إطلاق النار الذى استمر أسبوعا والعمليات المحدودة لتوصيل المساعدات .
ونقلت قناة "سكاى نيوز عربية" الفضائية اليوم /الجمعة/ ، عن رئيس عمليات منظمة أطباء بلا حدود بارت يانسن فى بيان قوله - إن ما وصفه بـ "كتالوج الرعب" مستمر فى المناطق المحاصرة ، حيث تقدر التقارير أن نصف مليون سورى محاصرون .
وأشار يانسن إلى أنه فى الأسبوعين الماضيين تم استهداف مستشفيين ميدانيين تدعمهما المنظمة الطبية الخيرية الدولية فى إحدى ضواحى دمشق .
وأوضح أن مستشفيات أخرى تضررت من جراء القصف ، مضيفا أن الطبيب الوحيد الذى تبقى فى بلدة الزبدانى ، التى تحاصرها الحكومة قتل برصاص قناص ، وأن 5 أشخاص فى بلدة مضايا الأخرى التى تحاصرها الحكومة لقوا حتفهم بسبب قلة عمليات الإجلاء الطبى التى تم السماح بها.
وأضاف يانسن إن الإمدادات الطبية الأساسية فقدت أيضا من القوافل التى تم تسليمها إلى المناطق المحاصرة ، ودعت أطباء بلا حدود إلى وضع حد لأعمال العنف العشوائى ضد المدنيين وإلى الإخلاء الطبى العاجل.
ولقى عشرات الأشخاص حتفهم فى العام الماضى من جراء الجوع أو الأمراض المرتبطة بسوء التغذية فى المناطق المحاصرة فى أنحاء سوريا ، معظم هؤلاء تحاصرهم القوات الحكومية ، لكن عشرات الآلاف يعيشون أيضا تحت حكم تنظيم داعش الإرهابى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة