أخبار المغرب اليوم.. منظمة حقوقية تطالب بعدم تجريم المثلية فى المملكة

الجمعة، 08 أبريل 2016 06:17 م
أخبار المغرب اليوم.. منظمة حقوقية تطالب بعدم تجريم المثلية فى المملكة ملك المغرب محمد السادس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار المغرب اليوم



اعتقلت السلطات المغربية فى الرباط مجموعة محامين أوروبيين يدافعون عن سجناء صحراويين، بينهم أستاذ قانون وقاضٍ، حيث أشارت وكالة الأنباء المغربية أن مجموعة الحقوقيين الأوروبيين تم طردهم بسبب الإخلال بالأمن العام، حيث كانوا ينتوون عقد مؤتمر صحفى حول الظلم اللاحق بالسجناء المذكورين.

وأعلنت الجهات المعنية فى الرباط فى بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية، أنها قررت طرد ثمانية أجانب من جنسيات فرنسية وبلجيكية وإسبانية، مشيرة إلى أن المطرودين يمثلون ما يسمى بالتجمع الدولى للمحامين الداعمين لأسرى مخيم كديم إزيك، وأنهم جاءوا إلى المغرب لإثارة المشاكل والإضرار بالنظام العام.

كما تناولت أخبار المغرب اليوم، تجديد منظمة هيومن رايتس ووتش مطالبها برفع التجريم عن المثلية الجنسية فى المغرب وكل أشكال الجنس الرضائى بين البالغين، وذلك إثر الاعتداء على رجلين متهمين بـ"الشذود الجنسى" من طرف شباب فى بيت خاص، ثم محاكمتها من طرف القضاء المغربى.

وقد تحدثت المنظمة عن أن "إبطال الحظر على أفعال المثلية بين بالغين برضاهم سيؤكد حق المغاربة فى الخصوصية ويساعد على حماية الناس من جرائم الكراهية".

تفاصيل قضية ما بات يعرف بـ"مثليى بنى ملال"، وهى مدينة وسط المغرب، تعود إلى فيديو نُشر على الانترنت نهاية شهر مارس الماضى بيّن شبانًا وهم ينهالون بالضرب والشتم على رجلين فى منزل خاص، وبعدها دفعهما إلى الخروج عاريين إلى الشارع، مع المطالبة بضرورة حضور الشرطة، ويعود هذا الفيديو إلى بداية الشهر.

- المغرب يطرد 8 أوروبيين يدعمون سجناء من الصحراء الغربية


- أخبار المغرب اليوم.. الرباط تسعى لشراء طائرات "سوخوى" الروسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة