مش بس للمشاهير.. فيس بوك يدفع للمواقع الإخبارية لاستخدام ميزة البث الحى

الخميس، 07 أبريل 2016 12:06 ص
مش بس للمشاهير.. فيس بوك يدفع للمواقع الإخبارية لاستخدام ميزة البث الحى خدمة البث الحى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يريد "فيس بوك" من المواقع الإخبارية الكبرى مثل BuzzFeed ونيويورك تايمز استخدام خدمة فيديو البث المباشر الجديدة الخاصة به، ويضغط على المواقع من أجل هذا الغرض منذ عدة أشهر ماضية، وليس هذا فقط بل وتريد الشركة أن تدفع لهم أموالا فى سبيل ذلك، فخلال الأسابيع الأخيرة كان فيس بوك يضغط على المواقع الإخبارية التى لديها صفحات كبرى على الموقع، وتعد من وسائل الإعلام المؤثرة لاستخدام مزايا "فيس بوك لايف"، التى تمكن من نشر الفيديو على الهواء مباشرة من خلال الهاتف الذكى. وقال Fidji Simo مدير فيس بوك المسئول عن خدمة البث المباشر: "إن الموقع يعمل على جذب مزيد من العملاء والشركاء الجدد بطرق متعددة منها الأموال النقدية".

ووفقا لتقرير من موقع recode التقنى فخلال الأسابيع الماضية تم الكشف عن أن فيس بوك يدفع للمشاهير، وهذا يعد الاعتراف الأول بأنها تعمل على إغراء وسائل الإعلام لاستخدام ميزة البث المباشر، لأن لهذه الخدمة أهمية كبرى للموقع، وتم التوصل إلى أن مواقع مثل نيويورك تايمز، BuzzFeed وهافينجتون بوست، هى أوائل المواقع التى تم الدفع لها من خلال الشركة المسئولة عنهم.

وليس هذا فقط بل إن فيس بوك بدأ فى تشغيل خوارزمية جديدة تجعل مقاطع الفيديو المباشرة تظهر فى مقدمة الأخبار على الموقع، وتصل لعدد أكبر من المستخدمين، كما أنه يتم إرسال إخطارات للمستخدمين بأن صفحة هذا الموقع تقوم الآن بعمل بث مباشر لحدث ما.

ومن الجدير بالذكر أن فيس بوك يمهد ليكون قوة كبرى فى عالم البث الحى، إذ قامت ببناء استوديو مجهز ومتطور بجانب مقر الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية تستقبل فيه المشاهير من أجل تدريبهم على طريقة استخدام فيديو البث المباشر ليظهر بأفضل شكل.



موضوعات متعلقة..

- فيس بوك تقرر دفع أموال طائلة للمشاهير لنشر محتوى مباشر على صفحاتهم

- "فيس بوك" تطلق خدمة البث المباشر على الصفحات الموثقة من هواتف آيفون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة