محمد العرابى: نقلنا لوفد الكونجرس تحفظنا على إدارة ملف التمويل الأجنبى للمنظمات

الخميس، 07 أبريل 2016 05:14 م
محمد العرابى: نقلنا لوفد الكونجرس تحفظنا على إدارة ملف التمويل الأجنبى للمنظمات السفير محمد العرابى
كتب محمود حسين – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، إن رئيس مجلس النواب الأمريكى، وجه رسالة قوية خلال لقائه مع رئيس وأعضاء البرلمان المصرى، اليوم، هى رسالة تأييد ومساندة للشعب المصرى، خاصة أن هذه تعد أول زيارة خارجية له.

وأضاف "العرابى" لـ"اليوم السابع" أن اللقاء دار خلاله نقاش طويل حول العلاقات الاستراتجية المصرية الأمريكية وضرورة تقويتها، وقال إنهم أكدوا لرئيس الكونجرس الأمريكى والوفد المرافق له ضرورة أن يكون هناك مساندة وتأييد أكبر لمصر فى مجال مكافحة الإرهاب.

وأكد "العرابى" أن هذه الزيارة يجب أن يكون لها عائد مباشر على العلاقات المصرية الأمريكية، واللقاء كان مثمرا ومهما، وعبر فيه رئيس مجلس النواب الأمريكى عن تأييد تطللعات الشعب المصرى، وإنه قال إن هناك مقاطعات كثيرة فى أمريكا تتطلب أن يزورها لكنه فضل أن يأتى إلى مصر لإظهار تأييد قوى لمصر فى مكافحة الإرهاب، وأنهم يقدرون ما حققته مصر فى هذا المجال.

وتابع العرابى: شرح الدكتور على عبد العال تطورات العلاقة بين البلدين، وأكد أن هذه الزيارة تعد رسالة سياسية قوية من الجانب الأمريكى.

وعن المساعدات الأمريكية والدعم العسكرى لمصر، قال "العرابى": "هناك اعتقاد باستمرار هذه المساعدات والدعم العسكرى قائم، وأن هناك ضرورة لمساندة الاقتصاد المصرى، والمساندة فى تطوير التعليم".

وأكد "العرابى" أن اللقاء تطرق لقضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى فى مصر من جانب أمريكا، قائلا: "قلنا للوفد الكونجرس الأمريكى إننا متحفظون على طريقة إدارة أمريكا لهذا الأمر، وأكد رئيس مجلس النواب المصرى الدكتور على عبد العال أننا لسنا ضد عمل المنظمات ولا يوجد تعسف ضدها ونؤمن بدورها ولكن يوجد فى مصر إطار تشريعى لعمل المجتمع المدنى والقانون لدينا يشبه القانون الفرنسى، ومن حقنا أن نعرف مصادر هذه الأموال وأين توجه والهدف منها".



موضوعات متعلقة..



على عبد العال يطالب "الكونجرس" برفع الحظر عن توريد الأسلحة للحكومة الليبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة