رئيس الكونجرس الأمريكى: ندعم القيادة المنتخبة فى مصر ولا نساند فصيلا سياسيا

الخميس، 07 أبريل 2016 06:00 م
رئيس الكونجرس الأمريكى: ندعم القيادة المنتخبة فى مصر ولا نساند فصيلا سياسيا بول راين رئيس مجلس النواب الأمريكى
كتب محمود حسين – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى، اليوم الخميس، وفداً من الكونجرس الأمريكى برئاسة " بول راين " رئيس مجلس النواب الأمريكى.

وأكد المجلس، فى بيان له، أن "عبد العال" أكد خلال اللقاء أن هذا البرلمان جاء بعد ثورتين ليؤكد مبدأ سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات ويضم فى تشكيله 25 % من الشباب، كما يضم لأول مرة فى تاريخ البرلمان المصرى حوالى 90 سيدة، معرباً عن أمله فى تكوين جمعية صداقة بين البرلمان المصرى والأمريكى، ومشيراً إلى عمق العلاقات الاستراتيجية التى تربط البلدين.

وأشار "عبد العال" إلى أهمية دعم أمريكا لمصر عسكرياً لمكافحة الإرهاب ومنع وصوله لأوروبا عبر البحر المتوسط، مؤكداً أن مصر تستضيف حوالى 5 ملايين مواطن من سوريا - ليبيا - اليمن - جنوب السودان رغم ظروفها الاقتصادية الصعبة.

وأعلن "عبد العال" ، حسب البيان، أن البرلمان يضم صوته لصوت القيادة السياسية فى التمسك بوحدة الأراضى السورية وعدم التقسيم العرقى أو الدينى أو الطائفى.

ومن جانبه، أكد رئيس الكونجرس الأمريكى أن بلاده تدعم مصر باعتبارها أهم دولة فى منطقة الشرق الأوسط واستقرارها أمر ضرورى وحيوى ولذلك اختارها الكونجرس لتكون أول زيارة يقوم بها للخارج، مشيرا إلى أن أمريكا تدعم الديمقراطية ولا تدعم أى حزب سياسى ولذلك فهى تدعم البرلمان المصرى والقيادة المصرية المنتخبة .


موضوعات متعلقة:


انتهاء لقاء على عبد العال مع وئيس الكونجرس الأمريكى والوفد المرافق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة