تقييم أداء حكام مباريات الخميس.. وخطأ كارثى فى لقاء المقاولون وبتروجت

الخميس، 07 أبريل 2016 11:51 م
تقييم أداء حكام مباريات الخميس.. وخطأ كارثى فى لقاء المقاولون وبتروجت سعيد حمزة
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر حكم الدرجة الأولى أسامة العارف متأثرا بغيابه عن المباريات خلال إدارته لقاء وادى دجلة والشرطة الذى اقيم مساء اليوم باستاد بترسبورت فى اطار منافسات الجولة الـ24 من عمر الدورى الممتاز وانتهى بفوز دجلة بهدفين مقابل هدف.

أسامة العارف يدير اللقاء الثانى له هذا الموسم بعد إدارته مباراة حرس الحدود والمقاولون فى 6 فبراير الماضى والتى انتهت بفوز ذئاب الجبل بهدف دون رد وظهر الحكم فى بداية المباراة متأثرا ببعده عن المباريات.

حاول الحكم السيطرة على المباراة من خلال احتساب كل الاخطاء فتدخل بالصافرة كثيرا حتى أنه احتساب 52 خطئا فنيا وبذل جهدا بدنيا كبيرا لمتابعة الهجمات المرتدة السريعة إلا أنه يؤخذ عليه عدم السماح بالتنافس العادل بين اللاعبين على الكرة خاصة فى الشوط الأول.

الحكم ظهر أفضل فى الشوط الثانى الذى نجح خلاله فى السيطرة على مجريات اللقاء بشكل افضل وتدخل لمنع الاحتكاك بين اللاعبين أكثر من مرة بشكل جيد كما حاول التواجد بالمكان المناسب خلال هذا الشوط الذى يعتبر أفضل كثيرا من الأول كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات مستحقة لثنائى دجلة إسلام عادل وأحمد العش للعب بتهور فى الدقيقتين 29، 93 كما أنذر ثنائى الشرطة يحيى توريه وعماد حلمى للتهور ومنع هجمة واعدة فى الدقيقتين 27،70 من عمر اللقاء.

المساعدان محمد لطفى ومعتز مصطفى تعرضا لأكثر من اختبار خلال المباراة وسمحا باستمرار اللعب فى متابعة جيدة كما أشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب.

الحكم الرابع لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكام وادى مهامه بشكل جيد.

مباراة المقاولون X بتر وجت.. فى إطار نفس الجولة والتى أقيمت مساء اليوم وانتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

الحكم سعيد حمزة تحرك بشكل جيد وتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة وسمح باستمرار اللعب واحتسب 32 خطئا فنيا على الفريقين إلا انه اتخذ قرار كاد يفسد به المباراة عندما اتاح الفرصة فى هدف المقاولون الثانى داخل منطقة الجزاء واستمر اللعب لأكثر من الثوانى الثلاثة طبقا للقانون وكان يمكن ألا يحرز اللاعب هدف ويتسبب هذا القرار فى ازمة للحكم كما تدخل بشكل جيد وحاسم فى احتكاك اللاعبين فى الدقيقة 85 من عمر المباراة.

رغم أن سعيد حمزة يدير اللقاء السابع له هذا الموسم إلا أنه مازال يتحدث كثيرا مع اللاعبين خلال المباراة ويشرح الخطأ بعد حدوثه للاعبين، مما يؤثر علية ويفقده سيطرته على اللاعبين.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لثنائى المقاولون إسلام فؤاد، بادى ترفيان للتهور فى الدقيقتين 49،84 وانذر وحيد لبتروجت للاعب أحمد مجدى للتهور فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء.
المساعدان وائل شعبان وعلاء مصطفى نجحا فى تقدير أكثر لعبة خلال المباراة وسمح باستمرار اللعب كما أشارا على 6 حالات تسلل من خلال التمركز الجيد.

الحكم الرابع أدى مهامه بشكل جيد وتعامل بهدوء مع الأجهزة الفنية.


اخبار متعلقة.


تعرف على تقييم حكام مواجهتى الريال مع فولفسبورج وسان جيرمان أمام السيتى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زفت

غشاشين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة