أخبار سوريا اليوم.. سوريا تترقب جولة جديدة من مفاوضات جنيف

الخميس، 07 أبريل 2016 02:38 ص
أخبار سوريا اليوم.. سوريا تترقب جولة جديدة من مفاوضات جنيف تنظيم داعش الإرهابى - أرشيفية
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم، على جولة جنيف للمفاوضات والتى ستبدأ 11 أبريل الجارى، وميدانيا تناولت أخبار سوريا تنفيذ قوات التحالف 23 ضربة جوية،على معاقل تنظيم داعش الارهابى.

أخبار سوريا اليوم


ومن جانبه أكد الدكتور عبد الله الدرديرى، نائب الأمين التنفيذى لمنظمة الإسكوا، أن فرص سوريا قبل الحرب التى تشهدها فى الفترة الحالية أفضل لتحقيق التنمية المستدامة، وكان من المقرر أن تحققها فى 2015، لكن تحقيق التنمية المستدامة الآن يتطلب 200 مليار دولار، لتحقيقها بحد أدنى فى 2030،
كما أنه من المقرر أن تخوض المعارضة السورية جولة مفاوضات جديدة على طاولة جنيف مع النظام السورى للتواصل لحل سياسى للأزمة التى عصفت بالبلاد منذ أكثر من 5 سنوات، وأعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزى أن الجولة المقبلة من محادثات السلام حول سوريا التى تجرى برعاية الأمم المتحدة، ستبدأ فى إبريل بجنيف.

وميدانيا نفذت قوة المهام المشتركة لعملية "العزم الصلب"، التى تقودها الولايات المتحدة، 23 ضربة جوية على أهداف تابعة لتنظيم داعش فى سوريا والعراق. وأوضح بيان القوة الذى أورده الموقع الإلكترونى لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الأربعاء بأن قوات التحالف نفذت 4 ضربات جوية فى سوريا، مستخدمة طائرات مقاتلة وهجومية ودون طيار، بالقرب من مناطق الهول وإدلب ومنبج ومارع.


موضوعات متعلقة..


- جولة جديدة من مفاوضات "جنيف".. معارض سورى يحذر: فى حال فشلها ستكون عواقب الفشل وخيمة على دول الإقليم والمنطقة.. سامح شكرى: مصر تلمس جدية الأطراف المشاركة وهو ما يمثل بداية الطريق لتسوية الأزمة


- "الإسكوا": سوريا تحتاج 200 مليار دولار لإعادة الإعمار وتحقيق التنمية فى 2030










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة