خالد صلاح

وزير القوى العاملة: دورنا رقابى لرفع الوعى الوقائى بمقتضيات الأمن الصناعى

الخميس، 07 أبريل 2016 03:08 م
وزير القوى العاملة: دورنا رقابى لرفع الوعى الوقائى بمقتضيات الأمن الصناعى 8 شركات بقطاع المواد الغذائية تفوز بكأس ودرع الإنتاج
كتب محمود راغب
إضافة تعليق
بالصور.. فوز 8 شركات بكأس ودرع السلامة المهنية .. و92 بشهادات تقدير
فازت 8 شركات بقطاع المواد الغذائية ببرج العرب بالإسكندرية، بكأس ودرع الإنتاج وشهادات تقدير لـ 40 شركة في ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل اليوم الخميس ، تحت رعاية محمد سعفان وزير القوي العاملة ، والمحافظ محمد عبد الظاهر ، ونظمته مديرية القــوي العاملة بالمحافظة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية .

وحصل علي الكأس بالمركزين الأول والثانى شركتى مندوليز إيجيبت للصناعات الغذائية ، ويونى ليفر مشرق لصناعة الشاى،و6 شركات علي الدرع وهم : المنصور للتجارة والتوزيع "مصنع سيكلام"، والشركة العربية الفرنسية لمنتجات الألبان"ميلكانا"، والإسكندرية لصناعة البذور، وسمر مون لصناعة الأسماك، وجيفركس لتجميد الخضروات، وفاين فودز.

كما حصل على شهادات تقدير 80 مشارك من 40 شركة ، فضلا عن مديرية القوي العاملة بالمحافظة وتسلم شهادة التقدير محمد قنديل مدير المديرية ، و11 مكتبا للسلامة والصحة المهنية.

وأكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية يتطلب تكاتف جميع الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلي أن إقامة أسابيع السلامة ،وما تقدمه من دعم فني وتقني بمقتضياتها يتوافق مع التشريعات المحلية والمعايير الدولية وما يحقق هذه الغاية.

وقال الوزير :إن دور الوزارة ليس فقط دورا رقابيا لاكتشاف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت، مؤكدا أن دورنا -أيضا- هو رفع الوعي الوقائي بمقتضيات السلامة والصحة المهنية للعمال من خلال الندوات والملتقيات وأسابيع السلامة والصحة المهنية .

وأشار الوزير في كلمته التى ألقاتها نيابة عنه، وكيل الوزارة لرعاية وحماية القوي العاملة وتأمين بيئة العمل سهير بكر، إلي الدور الفعال لمنظمة العمل الدولية باعتبارها شريكاً مهما في إعداد الخطة الإستراتيجية لوحدات التفتيش على المناطق الصناعية المستهدفة، من خلال مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية بإحدى عشر محافظة ومنها مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية .

حضر فعاليات الختام، العميد تامر سعيد رئيس مركز ومدينة برج العرب، نيابة عن المحافظ، وعدنان الربابعة ، نيابة عن مدير مكتب المنظمة بالقاهرة ، ومحمد قنديل مديرمديرية القوي العاملة بالإسكندرية، وهاني خليفة مدير قصر ثقافة برج العرب ، فضلا عن 40 شركة مشاركة في فعاليات الأسبوع، ممثله في قطاع المواد الغذائية ولفيف من قيادات القوي العاملة ، والمعنيين بالصناعة الغذائية علي مستوي المحافظة.



موضوعات متعلقة..



وزير القوى العاملة يوجه بحل مشكلة بحار مصرى عالق بميناء اللوسيل القطرى






إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة