وول ستريت جورنال بعد تسريبات بنما: تحويل الثروات للخارج بلغ 11 تريليون دولار

الأربعاء، 06 أبريل 2016 03:35 م
وول ستريت جورنال بعد تسريبات بنما: تحويل الثروات للخارج بلغ 11 تريليون دولار فضيحة وثائق بنما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن وثائق بنما التى تم تسريبها مؤخرًا وكشفت عن تورط سياسيين ومشاهير من حول العالم فى إخفاء ثرواتهم فى الخارج والتهرب من الضرائب، لفتت الانتباه إلى الدور الحيوى والمثير للجدل الذى يلعبه مقدمى الخدمات بالخارج، وهو ما يعرف باسم شركات "الأوف شور" فى النظام المالى العالمى على الرغم من محاولات القضاء على السرية المالية والتهرب من دفع الضرائب.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى فى ظل الجهود التى قامت بها دول متقدمة مثل بريطانيا وأمريكا ضد السرية المالية والتهرب الضريبى فى السنوات الأخيرة، إلا قطاع الخدمات المالية فى الخارج ازدهر.

وأشارت إلى أن الثروات الخاصة التى تم تحويلها من الدول الأم إلى مراكز مالية فى الخارج، زادت بنسبة 7% خلال عام 2014 لتصل إلى 11 تريليون دولار، بحسب مجموعة بوسطن الاستشارية، وذلك بفضل الأموال المتدفقة من آسيا والشرق الأوسط.

وتشير الصحيفة إلى أن الدور الحيوى والمثير للجدل لدور مقدمى الخدمات فى الخارج فى النظام المالى العالمى فى أكتوبر الماضى، عندما قامت مجموعة بلاك ستون، أكبر شركة أسهم خاصة فى العالم، بطرح مقدم الخدمات المالية "انترترست NV" بقيمة 1.5 مليار دولار، وهو ما يعد عهد جديد من الصناعة التى تربح مليارات الدولارات وهيمنت عليها لفترة طويلة الشركات المحلية والوسطاء، والآن فإن ما كشفت عنه وثائق بنما يلقى بظلاله على "انترترست" ومنافسيها.

وتعد مجموعة "انترترست" ومقرها فى أمستردام بهولندا واحدة من أكبر الشركات التى تقوم بتأسيس شركات وصناديق استثمار فى جميع أنحاء العالم منها في لوكسمبرج وهونج، وارتفعت إيراداتها العام الماضى بنسبة 17%.


صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية



موضوعات متعلقة..


- رئيس"موساك فونسيكا":الشركة تعرضت لعملية قرصنة وتقدمنا بشكوى للإدعاء فى بنما

- البيت الأبيض: لا قلق على الاقتصاد العالمى من وثائق بنما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عطية محمد عسل

سرقة الشعب المصرى أيام حسنى مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

فين فلوس مبارك وعصابتة الى متهربه بره مصر فييين ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة