تركيا تحقق فى تسريب بيانات تخص 50 مليون مواطن

الأربعاء، 06 أبريل 2016 07:18 م
تركيا تحقق فى تسريب بيانات تخص 50 مليون مواطن الرئيس التركى رجب طيب أرودغان
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحقق تركيا فى كيفية نجاح قراصنة إنترنت فى نشر بيانات هوية تخص 50 مليونا من مواطنيها على الشبكة الدولية بينها تفاصيل عن الرئيس ورئيس الوزراء بعد عملية اختراق بيانات يعتقد أنها الأكبر فى تاريخ هذا البلد.

وبينما لم تعلن أى جماعة مسؤوليتها عن نشر هذه البيانات على موقع يسمى "قاعدة بيانات المواطنة التركية" فإن تعليقات ترجح أن تركيا ربما استهدفها قراصنة لأسباب سياسية.

ويفيد الموقع بأن المواد المنشورة وحجمها 1.5 جيجابايت من البيانات تحوى أرقام بطاقات الهوية الوطنية وبيانات الميلاد وعناوين كاملة تخص 49.6 مليون تركى أو نحو ثلثى عدد السكان.

وقال الموقع إنها تحوى معلومات الهوية الوطنية الخاصة بالرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو والرئيس السابق عبد الله جول.

وقال الموقع "من كان يتصور أن العقائد الرجعية والمحسوبية والتطرف الدينى المتنامى فى تركيا سيؤدى لوجود بنية تحتية تقنية متهلهلة ومعرضة للاختراق؟ افعلوا شيئا حيال أردوغان. إنه يدمر بلدكم بشكل يفوق التصور."

وقال مسؤول بمكتب المدعى العام لأنقرة اليوم الأربعاء إن تحقيقات تجرى فى الواقعة لكنه رفض الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وقال وزير العدل بكير بوزداج للصحفيين إن عدد المواطنين الأتراك الذين اخترقت بياناتهم يساوى تقريبا عدد الناخبين المسجلين فى البلاد.

وأضاف: "نحتاج لتحقيق لنعرف كيف ومن أين سربت هذه البيانات. أعتقد أن التحقيقات اللازمة سواء إداريا أو قضائيا قد بدأت.. سنقوم بكل ما يلزم."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة