بالصور.. مهاب مميش: قناة السويس هدية للعالم.. ولن تتقدم مصر إلا بأبنائها

الأربعاء، 06 أبريل 2016 04:26 م
بالصور.. مهاب مميش:  قناة السويس هدية للعالم.. ولن تتقدم مصر إلا بأبنائها جانب من اللقاء
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، وفدًا من إحدى الجامعات المصرية الخاصة بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

ورحب الفريق مميش بالحضور قائلاً إن قناة السويس ليست لمصر فقط بل هى هدية مصر للعالم، مؤكدًا أن مصر لن تتقدم إلا بالاعتماد على أبنائها، وأشار الفريق مميش إلى أن القيادة السياسية تتبنى فكرة القيام بالمشاريع القومية التى تحقق الاستفادة للأجيال الحالية والمقبلة.

وقدم الفريق مميش عرضًا مفصلًا عن مشروع التنمية بمنطقة القناة، مشيرًا إلى أن المشروع يعتمد على تطوير الموانئ البحرية الموجودة بالفعل، لتحقيق أقصى استفادة تعود بالنفع على مصر وأبنائها، مؤكدًا أن الهدف الرئيس من المشروع هو توفير فرص العمل لأبناء مصر من جميع المحافظات خاصة سيناء ومدن القناة لجذب الكثافة السكانية ولإعادة التوزيع الديموجرافي بالمنطقة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن مشروع التنمية بمنطقة القناة يعتمد على 6 موانئ ابتداءً بميناء العين السخنة وميناء الأدبية وميناء الطور بالجنوب، وميناء شرق بورسعيد، وميناء غرب بورسعيد، وميناء العريش فى الشمال.

ولفت مميش إلى أن مشروع تنمية منطقة القناة يعتمد على طرح عدد من الصناعات، تحقق أعلى عائد استثمارى لمصر وللمستثمر، من صناعة تكرير البترول، وصناعة البتروكيماويات، وتجميع السيارات، بالإضافة لإنشاء مراكز للتوزيع، وكذلك مراكز لإصلاح وصيانة السفن، ومراكز لتصليح وصيانة الحاويات، وصناعة المنسوجات، وتصنيع وتعبئة المواد الغذائية، وصناعة السياحة.

وتضمنت كلمة رئيس هيئة قناة السويس، عرضًا تقديميًا عن تاريخ قناة السويس، منذ افتتاحها فى نوفمبر من عام 1869 حتى الآن، مرورًا بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، الذى أظهر أصالة الشعب المصرى، وقدرته على تحدى الصعاب، والذى أعاد من جديد وحدة الصف المصرى، لافتًا إلى أن أهمية القناة الجديدة ظهرت بشكل لا يشوبه أى شك، فى التعامل مع جنوح السفينة البنمية أوائل شهر مارس الماضى، حيث لم تتوقف الملاحة فى المجرى الملاحى للقناة ولو للحظة واحدة بفضل استخدام القناة الجديدة بديلاً عن القناة الأم.

وأنهى رئيس هيئة قناة السويس، كلمته بعرض رسالة مسجلة للشاعر القدير الراحل عبد الرحمن الأبنودى، بعنوان "رسالة ميت"، حكى فيها الأبنودى امتزاج مياه القناة بدم وعرق المصريين.

وفى نهاية اللقاء أهدى الفريق مُهاب مميش، درع الهيئة للوفد، كما أهدى الوفد درع الجامعة للفريق مُهاب مميش، وأعقب ذلك قيام الوفد بجولة بحرية بالمجرى الملاحى لقناة السويس.


مهاب مميش  قناة السويس هدية للعالم.. ولن تتقدم مصر إلا بأبنائها (1)

مهاب مميش  قناة السويس هدية للعالم.. ولن تتقدم مصر إلا بأبنائها (2)

مهاب مميش  قناة السويس هدية للعالم.. ولن تتقدم مصر إلا بأبنائها (3)

مهاب مميش  قناة السويس هدية للعالم.. ولن تتقدم مصر إلا بأبنائها (4)

مهاب مميش  قناة السويس هدية للعالم.. ولن تتقدم مصر إلا بأبنائها (5)

مهاب مميش  قناة السويس هدية للعالم.. ولن تتقدم مصر إلا بأبنائها (6)



موضوعات متعلقة..


- عبور 1300 سفينة قناة السويس خلال شهر فبراير بحمولة 77.7 مليون طن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة