"الأعلى للجامعات" يوافق على إنشاء معهد التقنية الحيوية بجامعة قناة السويس

الأربعاء، 06 أبريل 2016 05:32 م
"الأعلى للجامعات" يوافق على إنشاء معهد التقنية الحيوية بجامعة قناة السويس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء معهد التقنية الحيوية للدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس، فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وذلك بعدما عرض الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة موافقة مجلس جامعة قناة السويس على تحويل مركز التقنية الحيوية إلى معهد متخصص.

وقال الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، أنه جارى اتخاذ الإجراءات التشريعية لاستصدار القرار الجمهورى لإنشاء المعهد، موضحاً أنه معهد منفرد للتقنية الحيوية للبحوث والدراسات العليا وسيقوم بالبحوث ومنح الدرجات من خلال الكليات المتخصصة.

وأضاف أن هذا القرار يأتى استمراراً لمسيرة إنجازات العاملين بالجامعة بعد صدور القرار الجمهورى بإنشاء كلية الألسن، وفى الطريق كلية التربية الرياضية.

وأكد "غراب" أن معهد التقنية الحيوية للدراسات العليا والبحوث يعمل فى مجال التقنية الحيوية الطبية والتقنية الحيوية فى مجال الصيدلة والتقنية الحيوية بمجال الزراعة، موضحاً أن هذه التخصصات تعتمد بشكل أساسى على علم التقنية الحيوية وعلم البيولوجية الجزيئية فى المجالات السابقة.

وأشار إلى أن المعهد يهدف لخدمة المشروعات القومية لتنمية محور إقليم قناة السويس، ويعد المعهد بيت خبرة فى تدريب العاملين فى هذا المشروع القومى لإيجاد حلول غير تقليدية للمشاكل العلمية التى قد تواجهها مع توفير كوارد علمية متخصصة تدير العمل البحثى والإنتاجى فى المشروع.


موضوعات متعلقة..


رئيس جامعة القناة: التعليم هو الاستثمار الأول وأساس تحسين الصحة والاقتصاد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة