عمار على حسن: وثائق بنما ترمى المسئولية لتشكيل لجنة برلمانية لاسترداد الأموال

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 05:31 ص
عمار على حسن: وثائق بنما ترمى المسئولية لتشكيل لجنة برلمانية لاسترداد الأموال الدكتور عمار على حسن أستاذ العلوم السياسية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمار على حسن، أستاذ العلوم السياسية، أن "وثائق بنما" تفتح ملف الأموال المهربة للخارج من جديد، لافتا إلى أن المهمة تقع على عاتق البرلمان المصرى بأن يشكل لجنة لإدارة استرداد الأموال مكوّنة من أعضاء مجلس النواب، وشخصيات من الخارج لمعرفة كيف يمكن الاستفادة من تلك الوثائق فى صالح الشعب.

وأشار حسن، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن ظهور تلك الوثائق ستؤدى لموجة جديدة من بلاغات تُقَدَّم للنائب العام تستهدف توجيه اتهام جديد للرئيس الأسبق حسنى مبارك وعائلته، خاصة وأنهم لم يعرضوا حتى الآن مصالحات مع الدولة.

وأضاف أن السلطات المصرية لم تكن جادة حتى الآن فى استرداد الأموال المهربة، وخضعت للعبة استهدفت تشويه ثورة 25 يناير، مشيرًا إلى أن مبارك حسب وثائق بنما أجرى أكثر من 40 مكالمة من شرم الشيخ، ومن الوارد أن تكون شملت مكالمات تتحدث عن كيفية التعامل مع أمواله وأموال عائلته، مطالبًا بضرورة تحليل تلك المكالمات لكشف كم الأموال بالخارج وأماكن إيداعها.

وكانت قد كشفت تسريبات بنما، وثيقة أصدرتها لجنة الخدمات المالية للشركة العملاقة "بريتيش فيرجين أيلاند" فى عام 2011 تؤكد فيها تجميد أصول وأموال عدد من شخصيات نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، وبعض أفراد أسرته، بموجب قرار اتخذه الاتحاد الأوروبى فى مارس 2011 بعد الإطاحة بمبارك.


موضوعات متعلقة..


- "وثائق بنما" تفضح "علاء مبارك".. تكشف عن امتلاكه لشركة استثمارات "بان وورلد".. واستمرار أنشطة شركته رغم قرار تجميد أموال "آل مبارك".. والتسريبات وصفت النجل الأكبر للرئيس الأسبق بـ"عميل فائق الخطورة"

- "وثائق بنما" تفضح رؤساء ومشاهير العالم.. ملايين الوثائق تكشف عن تورط 140 شخصية فى "إخفاء ثروات" وغسيل أموال.. مبارك وأمير قطر السابق والقذافى والأسد و"ميسي" ووالد رئيس الوزراء البريطانى الأبرز











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر ابونصير

لم نخطىء عندما قلنا ان مبارك الرئيس المخلوع قد نهب اموال مصر !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الصمد

ياسيد عمار الموضوع اخطر مما نتخيل..

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Khatab

فكر سطحي يعكس السيوله الفكريه في مصر الان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة