بالفيديو.. روسيا تعلن عن القوة الساحقة لصواريخ "إس – 500"

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 07:34 م
بالفيديو.. روسيا تعلن عن القوة الساحقة لصواريخ "إس – 500" صواريخ الدفاع الجوى اس 500
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت وكالة "سبوتنيك" الروسية فيديو لنظام صواريخ مضاد للطائرات وهو من طراز "إس – 500"، حيث إنه من المخطط أن يتم إنشاء النظام خلال العامين المقبلين، وتعد الميزة الأكبر لهذا النظام هو امتلاكه دائرة نصف قطرها 600 كم، أى أنه سيكون قادرا على اعتراض الطائرات والمروحيات والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز.

وأوضحت الوكالة الروسية نقلا عن صحيفة "جازيتا" الروسية أنه فى الوقت الراهن تقوم الشركات الروسية بتطوير أنظمة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بالمنظومة وخلق منظومة للاتصالات من الجيل السادس، وتحسين نوعية ونطاق الأمن وسرية الاتصالات بشكل كبير.

وأشارت الصحيفة الروسية أن أنظمة صواريخ الدفاع الجوى S-500 من الجيل الجديد من فئة "أرض-جو"، هى عبارة عن مجموعة متنوعة من الصواريخ المتعددة المسافة والعالية الارتفاع وذات قدرات دفاعية صاروخية، وسيكون هذا النظام أكثر تقدما من صواريخ الدفاع الجوى "إس — 400"، الذى لعب دورا هاما فى مساعدة القوات الجوية الفضائية الروسية فى سوريا، حيث قام بحظر طيران العدو بشكل كامل.

وتستطيع منظومة "إس — 500" الروسية الكشف عن ومهاجمة 10 رؤوس نووية تحلق بسرعة تصل إلى 7000 متر فى الثانية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المنظومة الجديدة ستكون قادرة على ضرب أهداف على مسافة (600) كم وعلى ارتفاع 185 كيلومترا، وهذا يعنى أن إس-500 قادرة على إسقاط الرؤوس الحربية المتواجدة فى الفضاء القريب.



أخبار متعلقة



الجيش الروسى يعرض لأول مرة تدريبات سرية لمنظومات "إس-500"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة