المجلس الأعلى للجامعات يقرر تشكيل لجنة لمراجعة الكتب المستوردة من الخارج

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:08 ص
المجلس الأعلى للجامعات يقرر تشكيل لجنة لمراجعة الكتب المستوردة من الخارج المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المجلس الأعلى للجامعات، أن يرسل للجامعات تقرير لجنة قطاع الآداب بشأن تشكيل لجنة على مستوى رفيع لمراجعة الكتب الجامعية المستوردة من الخارج، لإرسال أى كتب جامعية تحتوى على خرائط جديدة، وتشكيل لجنة فرعية، للمراجعة والتنسيق مع اللجنة المركزية.

وأحيط المجلس حسب بيان إعلامى، بكتاب المدير التنفيذى لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالى بشأن موافقة الوزير على زيادة سعة الإنترنت، من خلال التعاقد الحالى مع جهاز الخدمة الوطنية بمقدار 1 جيجا بت/ث، كزيادة كميات السرعات الحالية لتصبح 3 جيجا بت/ث، وكذلك خدمة الربط الشبكى الخاص بها.

وعَقَدَ المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعًا صباح أمس الاثنين، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فى حضور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وأشار الشيحى خلال الاجتماع، إلى زيارته لدولة تشاد، التى شهد فيها افتتاح العديد من الفعاليات بالعاصمة أنجامينا، بهدف توثيق العلاقات العلمية والثقافية بين البلدين، ووضع حجر الأساس لفرع جامعة الإسكندرية بمدينة توكر.

وأثنى الشيحى، على جهود جامعة الإسكندرية للتواصل مع الدول الأفريقية، ودعا لعقد مؤتمر مصرى خلال الشهر المُقْبِل، لتنمية الدول الأفريقية لمعرفة احتياجات القارة السمراء من التعليم، من خلال التنسيق مع الجامعات المصرية.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، على اقتراح جامعة بنى سويف بإنشاء كلية الألسن بالجامعة، ووافق أيضًا من حيث المبدأ على تقرير لجنة قطاع الدراسات القانونية بشأن إنشاء كلية الحقوق بجامعة بورسعيد، ووقرر تحويل كتاب وزير التنمية المحلية بشأن الطلب المُقَدَّم من نواب محافظة الأقصر لتبنى إدراج جامعة الأقصر ضمن الجامعات الجديدة فى بيان الحكومة، وتحويله لرئيس جامعة جنوب الوادى للدراسة واتخاذ اللازم، كما قرر المجلس أن يرسل للجامعات ضوابط ومعايير معادلة الدرجات العلمية الممنوحة بنظام التعليم عن بعد، للدراسة والاعتماد الجلسة القادمة.


موضوعات متعلقة



التعليم العالى: تطبيق التربية العسكرية على طلاب الجامعات الخاصة والمعاهد

نائب وزير التعليم العالى يزور واشنطن لدعم سبل التعاون

اليوم.. مصطفى الفقى فى حوار مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة