خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للحد من الاستيراد ودعم الاقتصاد..

"صيانكو" تنشئ مصنعا لإنتاج خراطيم الغاز يوفر 12 مليون دولار سنويا

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 01:18 ص
"صيانكو" تنشئ مصنعا لإنتاج خراطيم الغاز يوفر 12 مليون دولار سنويا المهندس جمال حسان رئيس صيانكو
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس جمال حسان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صيانكو، أنه جارٍ العمل على تصنيع وإنتاج خراطيم الأجهزة التى تعمل بالغاز الطبيعى لتوفير احتياجات شركات توصيل الغاز للمنازل، للحد من استيراده وتوفير العملة الصعبة، لافتًا إلى أنه تم بالفعل تصنيع بعض العينات كنوع من التجارب.

وأضاف رئيس شركة صيانكو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خرطوم البوتاجاز يتم استيراده بمعدل 6 إلى 8 دولارات من خلال شركتين تحتكران هذا المجال، وإذا تم تصنيعه محليًا بنفس المواصفات سيكون بأسعار أقل من الاستيراد وسيتم توفير العملة الصعبة التى يتم الشراء بها.

وأشار إلى أن استخدام الشركات للخراطيم يكون بمعدل من مليون إلى 1.5 مليون خرطوم سنويا، وبالتالى عند ضربها فى معدل السعر المستورد سيكون الناتج 12 مليون دولار توفير للاقتصاد المصرى من العملة الصعبة، مؤكدًا أن هذا المشروع سيعمل على دعم الجنيه المصرى.

وكان المهندس جمال حسان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صيانكو قد كشف لـ"اليوم السابع" عن أن المجلس التنفيذى للهيئة العامة للبترول وافق على تشغيل شركة صيانكو جميع محطات تموين السيارات التابعة لمصر والتعاون للبترول بالطاقة الشمسية، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ 100 محطة خلال عام 2016 وتتزايد بواقع 20 سنويًا، على مستوى الجمهورية، على أن تكون "صيانكو" ملتزمة بأعمال الصيانة والمتابعة الدورية والمحافظة على استمرار تشغيلها بالطاقة الشمسية.

وأضاف أنه أصبح حتميًا على أى محطة تموين سيارات تابعة لقطاع البترول فى أثناء التطوير، أن يكون تشغيل المحطة بالطاقة الشمسية أمرا حتميا وجزءا ضروريا من أعمال التطوير، مشيرًا إلى أن هناك توجيهًا وتأكيدًا مستمرًا من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على تعظيم استخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء، وترشيد الاستهلاك وتعميق استخدامات طاقة نظيفة تسهم فى الحفاظ على الوقود البترولى والبيئة.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن الشركة، انتهت من إعداد الدراسات الفنية والمعاينات، وعمل المقايسات اللازمة والتصميمات، لأول 20 محطة، منها 10 محطات لمصر للبترول، بواقع 5 محطات فى القاهرة و5 فى الإسكندرية، و10 محطات آخرين للتعاون للبترول، بواقع 4 محطات فى القاهرة و3 فى الإسكندرية ومحطة فى كل من السويس والزقازيق وطنطا، لافتًا إلى أنه سيتم البدء فى التنفيذ قبل شهر مايو المقبل.

وأوضح أن تشغيل المحطة الواحدة سيوفر أكثر من 50 ألف جنيه سنويًا قيمة فاتورة الكهرباء، وفقًا لأسعار الشرائح ، لافتًا المعلنة والمدعومة إلى أن تشغيل الـ20 محطة الأولى سيوفر 1200 ميجا وات سنويًا، بمقدار 61 ميجا وات للمحطة الواحدة و6000 ميجا وات لـ100 محطة، موضحًا أن هذا العدد هو الدفعة الأولى، وتعمل الشركات على تجهيز الـ80 الآخرين لبدء المعاينات والمقايسات والتصميمات .




موضوعات متعلقة..


- انفراد.. هيئة البترول تلزم "مصر والتعاون للبترول" بتشغيل جميع محطاتها بالطاقة الشمسية.. "صيانكو" تنفذ 100 محطة خلال 2016 لتوفير 6000 ميجا وات سنويًا.. بدء تنفيذ أول 20 محطة قبل مايو المقبل بـ5 محافظات

- البترول: 1.5 مليون طن إنتاج مجمع الغازات ومصنع استخلاص البوتاجاز بالعامرية فى 2015


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة