محافظ أسوان يعطى إشارة البدء لإطلاق حملة الكشف المبكر عن روماتيزم القلب

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:52 م
محافظ أسوان يعطى إشارة البدء لإطلاق حملة الكشف المبكر عن روماتيزم القلب جانب من الحملة
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعطى اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، إشارة البدء لإطلاق حملة الكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب، لأطفال المدارس بمدرسة على ناصر الإبتدائية بمدينة أسوان .

ووجه اللواء مجدى حجازى مدير عام الصحة، بتحليل نتائج الحملة للخروج بإحصائيات وافيه عن نسب الإصابة والمراحل العمرية وأسبابها، لتوعية أولياء الأمور والأسر بأساليب التربية السليمة والصحية للأطفال والنشء، سواء فى التغذية أو ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية، بجانب التحصيل الدراسى.

أثناء تفقد حجازى، للفصول الدراسية بالمدرسة الإبتدائية ورياض الأطفال كلف هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم، بدراسة إنشاء دورات مياه إضافية لتلاميذ الروضة، بحيث لا يؤثر ذلك على فناء المدرسة الذى يمارس فيه الأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة.

من جانبه، أوضح إيهاب حنفى بأن حملة الكشف المبكر عن مرض روماتيزم القلب، تستهدف 234 ألف طالب بـ 615 مدرسة بالمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، بينهم 152 ألف طالب بالمرحلة الإبتدائية و 82 ألف طالب بالمرحلة الإعدادية.

ولفت إيهاب حنفى إلى أن الحملة تضم 8 فرق طبية سيتم توزيعها على جميع مدارس المحافظة، ومدعمة بمعامل تحاليل وعيادات متنقلة للكشف أيضاً على الأنيميا والبلهارسيا والأسنان باعتبارهم من أسباب أمراض القلب.

وكشف مدير عام الصحة، عن أنه سيتم بالتوازى التطعيم ضد مرض الحصبة بدءاً من 19 إبريل الحالى، حيث تستهدف الحملة المرحلة العمرية من سن 11 سنة إلى 20 سنة، وتشمل المراحل التعليمية الإبتدائية والإعدادية والثانوى والفرق الأولى والثانية من مرحلة التعليم الجامعى .


 اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (1)

 اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (2)

 اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (3)

 اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (4)

 اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (5)



موضوعات متعلقة


بالصور.. محافظ أسوان يلتقى وكيل ونواب من المجلس خلال زيارتهم للمدينة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة