قطر تُثير الجدل فى الشارع الرياضى المصرى بعد استضافة إسرائيل .. "الطائرة والسلة" يرى أن الموافقة قرار سيادى.. "السلاح" يرفض الخلط بين السياسة والرياضة.. والطاولة أهمية البطولة هى الفيصل

الإثنين، 04 أبريل 2016 12:26 ص
قطر تُثير الجدل فى الشارع الرياضى المصرى بعد استضافة إسرائيل .. "الطائرة والسلة" يرى أن الموافقة قرار سيادى.. "السلاح" يرفض الخلط بين السياسة والرياضة.. والطاولة أهمية البطولة هى الفيصل امير قطر تميم بن حمد
كتبت ياسمين يحيى و ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء إعلان قطر عن مشاركة اسرائيل فى أحد بطولات كرة الطائرة الشاطئية، التى تنطلق بعد الثلاثاء ، والتأكيد على أنه سيتم رفع العلم الإسرائيلى لأول مرة على أرض عربية، بعد ان تقدمت بطلب الى الدولة المضيفة للمشاركة فى البطولة منذ شهرين، وحصلت على الموافقة أول أمس الجمعة، ليثير ردود أفعال متباينة بين رؤساء الاتحادات الرياضية، ما بين فبول الفكرة ، ومن عدمه .

اتحاد الكرة الطائرة


أكد فؤاد عبد السلام رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة ان الموافقة على المشاركة فى بطولة تشارك فيها إسرائيل من عدمها لن يكون القرار فيها فردى، لأنه لا يملك القرار بمفرده ، مشيرا إلى أنه سيرجع إلى المسئولين عن الرياضة من لجنة أولمبية ووزارة الشباب والرياضة و مجلس الإدارة لتحديد الأمر .

اتحاد السلة


ويتفق معه محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد السلة ، حيث أشار إلى ان حسم المشاركة ببطولة يشارك بها المنتخب الاسرائيلى يرجع الى قرار الدولة، ففى حالة التأكد من مشاركة اسرائيل بالبطولة يتم الرجوع الى المسئولين بدراسة الايجابيات والسلبيات، ووفقا لقرارهم يتم حسم موقف اتحاد اللعبة سواء بالمشاركة او الرفض ، خاصة وأنها ليست المرة الاولى التى تشارك فيها إسرائيل ببطولات .

اتحاد السلاح


ويختلف معهم تامر زين العابدين رئيس اتحاد السلاح ، حيث أكد انه لن يمنع مشاركة لاعبيه فى بطولة بها لاعبون من إسرائيل رافضا فكرة خلط الرياضة بالسياسة ، مشيرا إلى ان المحافل الرياضية فرصة لتقارب الشعوب لحل الخلافات و النزاعات .

تنس الطاولة


علاء مشرف رئيس اتحاد تنس الطاولة يرى أن المشاركة ببطولة بها اسرائيل من عدمه ، يتحدد وفقا للبطولة نفسها، ففى حالة كونها بطولة إلزامية، فلن يتم الاعتذار وستكون المشاركة حتمية، أما فى حالة كونها اختيارية ، فنحن غير مجبرون على المشاركة، وقد سبق واعتذر اتحاد تنس الطاولة عن المشاركة بإحدى البطولات بقطر.





اخبار متعلقة


لأول مرة فى دولة عربية.. رفع العلم الإسرائيلى فى مسابقة رياضية بقطر


إسرائيل تُفجر بركان الغضب فى الشارع الرياضى.. مطالب بعدم استضافة منتخب الصهاينة فى مونديال السلة.. وزير الرياضة: لا يمكن منع أى منتخب صاعد من الحضور للقاهرة.. ومنافسات تحت سفح الأهرام لتنشيط السياحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة