رئيس وزراء الأردن: علاقتنا مع العراق قوية وممتازة ولا تشوبها أية شائبة

الإثنين، 04 أبريل 2016 11:53 ص
رئيس وزراء الأردن: علاقتنا مع العراق قوية وممتازة ولا تشوبها أية شائبة عبدالله النسور
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



أكد رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور الاثنين، أن العلاقات الأردنية العراقية "ممتازة" ولا تشوبها أية شائبة.. قائلا "إن علاقتنا مع العراق قوية جدا عبر التاريخ الحديث للبلدين وامتازت دوما بأنها مع الدولة العراقية بغض النظر عن طبيعة النظام الحاكم".

جاء ذلك خلال لقاء النسور اليوم مع رئيس مجلس الأعمال العراقى ماجد الساعدى والوفد المرافق له، الذى يضم أعضاء فى مجلس النواب العراقى واتحادات وجمعيات ممثلة للقطاع الخاص فى داخل وخارج العراق الذين يجتمعون فى عمان بهدف تأسيس المنتدى الاقتصادى العراقى.

وقال النسور، خلال اللقاء الذى حضره وزيرا الدولة لشئون الإعلام الدكتور محمد المومنى، والشئون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة، "إن الأردن حرص دوما على المحافظة على علاقاته القوية مع العراق واستمراريتها".. مضيفا "إننا فى الأردن مع خيار الشعب العراقى مهما كان ذلك الخيار".

وشدد على أن سياسة الأردن التى تحكم علاقاته مع الدول الشقيقة ترتكز إلى عدم التدخل فى الشئون الداخلية وعدم مزاحمة أحد على مكانة أو أولوية أو طموحات، مرحبا بعقد اجتماعات ممثلى القطاع الخاص العراقى فى عمان، منوها بأن كل مكونات الشعب العراقى مرحب بها لممارسة أعمالها واستثماراتها.. ونحن على استعداد لتقديم التسهيلات اللازمة، كما نوه بجهود الحكومة الأردنية لتسهيل وجود العراقيين ورجال الأعمال دون تمييز من أى نوع كان.

وأشار رئيس الوزراء الأردنى إلى أن النظام الاقتصادى الأردنى مفتوح وكذلك النظام البنكى مفتوح وآمن، مؤكدا أن النزاهة هى عنوان لممارسة الأعمال فى الأردن.

وقال "إن السنوات الخمس الماضية لم تشهد أية قضية فساد واحدة ولا حتى شائعة بوجود فساد لأنه فى ظل الفساد لا يوجد اقتصاد ونحن فخورون بما أنجزناه على هذا الصعيد".. مضيفا "إن الدولة قوية فى هذا الموضوع".

ومن جهته، ثمن رئيس مجلس الأعمال العراقى ماجد الساعدى الدعم الكبير الذى تقدمه الحكومة الأردنية لرجال الأعمال والمستثمرين العراقيين، مبينا أن المنتدى الاقتصادى العراقى يهدف إلى توحيد جهود ممثلى القطاع الخاص فى ظل التحديات الاقتصادية التى تواجه العراق الناجمة عن انخفاض أسعار النفط مما أدى إلى عجز كبير فى الموازنة.

وقال الساعدى "إننا طالبنا بإشراك القطاع الخاص العراقى فى تشكيلة الحكومة العراقية المقبلة بهدف إيجاد حلول للتحديات الاقتصادية".

وبدوره، قال عضو الوفد النائب جواد البولانى، الذى تولى حقيبة وزير الداخلية خلال الفترة من 2006 وحتى 2010، "إن انعقاد المنتدى يأتى مواكبا لانتصارات الجيش العراقى ضد الإرهاب، مؤكدا أن العراقيين يتطلعون إلى مرحلة جديدة من البناء، وبالتالى فإن الهم الاقتصادى أصبح أولوية".

وأضاف "لمسنا كل الوفاء والمحبة من الملك عبدالله الثانى ومن الشعب والحكومة الأردنية.. ونحن شاكرون للدعم المستمر للعراق وللجالية العراقية فى الأردن".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة