تعاون بين جامعة أسوان وإحدى شركات البترول لبحث توفير الطاقة

الإثنين، 04 أبريل 2016 10:45 م
تعاون بين جامعة أسوان وإحدى شركات البترول لبحث توفير الطاقة جانب من الجلسة المشتركة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور منصور كباش، رئيس جامعة أسوان، المهندس علاء حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمشروعات الطاقة والتبريد إحدى شركات قطاع البترول، لبحث آليات توفير الطاقة، بحضور الدكتور عبد القادر محمد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على عباس، نائب رئيس الجامعة، والدكتور منتصر دويدار، عميد كلية هندسة الطاقة.

وأكد الدكتور منصور كباش، أن جامعة أسوان تعمل على توفير الطاقة من خلال إنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية، وخاصة أن الجامعة لها باع كبير فى توليد الطاقة، وذلك من خلال كلية هندسة الطاقة التى تقوم بعمل بعض المشروعات البحثية فى هذا المجال.

وفى المقابل، أضاف رئيس مجلس إدارة الشركة، أن جامعة أسوان تمثل بيت الخبرة ويتم التعاون بيننا من خلال عمل أبحاث علمية بالجامعة ومد الشركة بالدراسات الفنية للمشروعات المقامة على أرض الجامعة ومحافظة أسوان.

وأشار المهندس علاء زكى، إلى أن الشركة ستزود المستشفى بسخانات للمياه تعمل بالطاقة الشمسية، وأيضاً عمل دراسة للمنشآت الجديدة للجامعة بأسوان الجديدة لتشغيل التكيف المركزى، وإضاءة المبانى بالطاقة الشمسية والتى سيتم افتتاحها خلال شهر مايو المقبل.

وأوضح بأن الشركة تقدم مقترحا بإنشاء محطة لتوليد الطاقة تقوم على معالجة مياه الصرف الصحى بهدف توليد طاقة وسماد عضوى، وذلك للحفاظ على بيئة صحية تخدم المجتمع وتعمل على تنمية مشروعات الجامعة.



موضوعات متعلقة:


بالصور.. سفيرا البرتغال والبرازيل يتناولان "مشروب الدوم" بجامعة أسوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة