الصحافة الإسرائيلية: مسئول أمريكى: تسليم أول مقاتلة من "إف - 35" لتل أبيب ديسمبر المقبل.. رئيس الموساد السابق: نتنياهو أسوأ شخص ممكن أن يقود إسرائيل.. وزيرة العدل الإسرائيلية تهاجم محكمة العدل

الإثنين، 04 أبريل 2016 01:19 م
الصحافة الإسرائيلية: مسئول أمريكى: تسليم أول مقاتلة من "إف - 35" لتل أبيب ديسمبر المقبل.. رئيس الموساد السابق: نتنياهو أسوأ شخص ممكن أن يقود إسرائيل.. وزيرة العدل الإسرائيلية تهاجم محكمة العدل رئيس الموساد مائير ديجان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت احرونوت :رئيس الموساد السابق: نتنياهو أسوأ شخص ممكن أن يقود إسرائيل


سربت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مكالمة دارت بين رئيس جهاز الموساد السابق مائير ديجان وأحد أصدقاءه حيث قال "ديجان" عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أنه لم يكن أبدا طاهر اليدين.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأشار ديجان إلى أن بنيامين نتنياهو اسوأ شخص ممكن أن يقود إسرائيل، مثله فى ذلك مثل ايهود باراك لكونهما لا يعرفان ماذا يريدون أن يفعلوا، بالإضافة إلى أن الأجهزة الأمنية غير راضية عن أدائهما.

وأضاف ديجان الذى عمل بالجهاز لأكثر من عشر سنوات أنه كان على تواصل دائم مع رؤساء وزراء إسرائيل وكان أبرزهم بنيامين نتنياهو وايهود باراك لكن لم يعرف عنهما أبدا أنهما كانا طاهرا الأيدى أو منزهين.

وأوضح ديجان أنه أيضا كان مقرب من ارائيل شارون ، ولم يكن قديسا لكن عندما تتعارض مصالحه الشخصية مع المصالح القومية كان يفضل المصالح القومية.

يذكر أن ديجان"قد توفى منتصف الشهر الماضى عن عمر يناهز 76 عاما بعد إصابته بمرض السرطان.


يسرائيل هيوم:مسئول أمريكى: تسليم أول مقاتلة من "إف - 35" لإسرائيل ديسمبر المقبل


كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن أن إسرائيل ستتسلم أول طائرة من مجموعة المقاتلات "إف – 35" الأكثر تطورا بالعالم ديسمبر المقبل بدلا من عام 2017 .

الصحافة الإسرائيلية (2)

ونقلت الصحيفة عن جارى نورتى نائب رئيس شركة "لوكهيد مارتن" المصنع للطائرة أن الطائرة الأولى التى ستسلم لإسرائيل تجرى عليها التجارب الأخيرة تمهيدا لتسليمها لتل أبيب خلال شهر ديسمبر المقبل.

وقالت الصحيفة إن تأكيد المسئول الأمريكى بالشركة على تسليم المقاتلة لإسرائيل جاء على غرار ما تردد حول وجود مشاكل تقنية بالطائرة، موضحا أنه تم نشر 170 طائرة فى قواعد عسكرية متفرقة لإجراء التجارب عليها.

وأكدت الصحيفة أن تسلم إسرائيل هذه المقاتلة سيقلب موازين القوى العسكرية بمنطقة الشرق الأوسط، وسيضمن التفوق الجوى لسلاح الجو الإسرائيلى.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة ستدخل الخدمة بالجيش الأمريكى خلال العام المقبل بعد اكتمال كافة التجارب التى ستجرى عليها .

القناة السابعة الاسرائيلية :وزيرة العدل الإسرائيلية تهاجم محكمة العدل وتصف قرار وقف تصدير الغاز بالخاطئ


ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن وزير العدل ايلات شاكيد هاجمت المحكمة العليا الإسرائيلية بعد قرارها رفض مخطط الحكومة الإسرائيلية لتصدير الغاز الإسرائيلى.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وقالت شاكيد خلال المؤتمر السنوى للمحامين أن قرار المحكمة "خاطىء"، موضحة أن قرار كهذا سيوقف ضخ استثمارات لإسرائيل تقدر بمليارات الدولارات.

وأوضحت شاكيد أنه لشئ مؤسف أن يكون أعضاء بالكنيست الذين قاموا برفع الدعوى القضائية على الحكومة هم من تسببوا فى وقف تصدير الغاز، وتعريض الاقتصاد الإسرائيلى لخسائر كبيرة.

وأشارت شاكيد إلى أنه بدلا من تداول هذه القضايا فى قاعة الكنيست يتم مناقشتها على منصة القضاء لتعطيل مشروعات الحكومة الاقتصادية وفى مقدمتها الاستفادة من حقول الغاز الطبيعى.


موضوعات متعلقة :-


الصحف المصرية: نواب يعلنون الحرب على قانون "ازدراء الأديان".."التعليم" يعتمد الأجزاء المحذوفة من مناهج الترم الثانى..السفير اليونانى: تركيزنا فى الفترة القادمة على التجارة والسياحة لدعم اقتصاد البلدين

الصحافة الإسرائيلية: الأسوانى لم يهدد بمقاضاة دار النشر الإسرائيلية بعد ترجمة "يعقوبيان".. رفع العلم الإسرائيلى فى مسابقة رياضية بقطر.. الاستخبارات الألمانية تنصتت على مكتب بنيامين نتنياهو

الصحف البريطانية: نهج ترامب يعكس إنجازات أوباما على الصعيدين المحلى والدولى.. طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية بسبب "مظهرها".. وعدم استبعاد بريطانيا لشن غارات ضد داعش فى لبنان استمرار لتخبط سياستها

الصحف الأمريكية: داعش يواجه أزمة مالية غير مسبوقة فى سوريا والعراق.. استطلاع: ترامب سيواجه خسارة كبيرة أمام كلينتون فى سباق البيت الأبيض.. والمرشح الجمهورى يحذر من ركود اقتصادى شديد بأمريكا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة