الخارجية الفلسطينية ترفع ملف قتل جريح فلسطينى إلى المحكمة الجنائية الدولية

الإثنين، 04 أبريل 2016 06:01 م
الخارجية الفلسطينية ترفع ملف قتل جريح فلسطينى إلى المحكمة الجنائية الدولية محمود عباس الرئيس الفلسطينى
رام الله (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين، أنها سترفع ملف إطلاق الجندى الإسرائيلى النار على جريح فلسطينى، وقتله إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأضافت الوزارة فى بيان، "أكدت نتائج تشريح جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف على صدق الرواية الفلسطينية التى ظهرت بشكل جلى وواضح فى مقاطع الفيديو، الذى وثق الجريمة وأثبتت بما لا يدع للشك أن الرصاصة التى أطلقها الجندى الإسرائيلى تسبب فى استشهاده"

ويظهر تسجيل فيديو صورته جماعة بتسيلم الإسرائيلية المدافعة عن حقوق الإنسان الجندى يطلق النار فى الرابع والعشرين من الشهر الماضى على رأس فلسطينى ملقى على الأرض وما‭ ‬زال يتحرك فى الخليل فى الضفة الغربية المحتلة. وقبل دقائق كان الفلسطينى قد طعن جنديا آخر وأصابه بجروح.

ووافقت إسرائيل على حضور طبيب فلسطينى لعملية تشريح جثمان الفلسطينى التى جرت أمس الأحد دون المشاركة فيها وإنما بتسجيل ملاحظاته.

وقال ريان العلى الطبيب الفلسطينى الذى حضر عملية التشريح اليوم لإذاعة صوت فلسطين "الإصابة القاتلة تبين أنها إصابة نافذة إلى تجويف الدماغ إلى داخل تجويف الجمجمة مع تهتك كامل لمادة الدماغ تفتت فى عظام الجمجمة بشكل كامل ومع خروج جزء كبير من مادة الدماغ من جرح المخرج."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة