رئيس شركة الدلتا للصلب: نستهدف صادرات بـ 5 ملايين دولار العام المقبل

السبت، 30 أبريل 2016 06:00 ص
رئيس شركة الدلتا للصلب: نستهدف صادرات بـ 5 ملايين دولار العام المقبل حديد تسليح - أرشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس فاروق خميس رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للصلب، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام أن الشركة تستهدف العام المقبل صادرات بنحو 5 ملايين دولار من حديد التسليح فى إطار خطة للتوسع فى الصادرات للدول الإفريقية.

وأضاف فاروق خميس ل" اليوم السابع"، أن الشركة تصدر حاليا لعدد من الدول منها تونس والامارات والعراق ولبنان والسودان وعدد من دول اوروبا وأفريقيا ،ومن المتوقع التوجه للسوق الأفريقية والعربية بعدما شاركنا فى حملة ترويجية فى السنغال ،وهى دولة ليست لديها صناعة حديد بما يمثل فرصة ذهبية لشركات المصرية للتصدير لها.

وأشار فاروق خميس أنه تم عقد سيمنار قدمنا خلاله المنتجات المصرية لشركات القابضة للصناعات المعدنية، وبالفعل عقدنا لقاءات مباشرة مع رجال أعمال وشركات سنغالية وأفريقية ،وهناك عدة اتفاقيات مبدئية.

ولفت إلى أنه تم التطرق لنوعيات المنتجات المصرية من حديد التسليح وأنواعه واحجامه ،ومن المنتظر أن يتم إرسال فاكسات تتعلق بالطلبيات التى تحتاجها الشركات الإفريقية الفترة المقبلة.
وأعرب فاروق خميس عن تفاؤله من الجولة الترويجية فى السنغال ،متوقعا أن تزيد حجم الصادرات المصرية للقارة الأيام المقبلة ومن خلال التنسيق مع المكاتب التجارية بالسفارات.

ولفت فاروق خميس إلى أن رؤساء الشركات الذين شاركوا فى السنغال كل من المهندس محمد سعد نجيده رئيس شركة الحديد والصلب، والمهندس فاروق خميس رئيس شركة الدلتا للصلب والمهندس على عبد المحسن رئيس شركة المواسير ورئيس شركة ميتالكو والإسكندرية للحراريات.

وكان المكتب التجارى بسفارة مصر بالسنغال، نظم ندوة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بالعاصمة داكار وافتتح الندوة مصطفى القونى سفير مصر بالسنغال، بمشاركة نائب وزير الصناعة والتعدين السنغالى، ومدير مكتب وزير التجارة السنغالى، ومنسق خطة السنغال التنموية التابع لرئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى مديرى الغرف التجارية وتجمعات الأعمال والمستوردين السنغاليين.

وقال المستشار باسم فاروق بدر رئيس المكتب التجارى بالسفارة، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" من داكار، إن اجتماعات عقدت على هامش الندوة مع كبار المستوردين السنغاليين.

وأضاف أنه تم عمل حملة إعلانية للشركة فى كبرى الجرائد السنغالية وبالطرق والراديو والإنترنت لفترة شهر، ونتج عن ذلك حضور قوى من الجانب السنغالى والصحافة الأفريقية والتليفزيون، وحوالى 120 مدعوًا.

كما شاركت وفود من دول جامبيا ومالى والرأس الأخضر والسنغال، وتم خلالها استعراض أبرز المنتجات المصرية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة