حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم.. ضبط 20 طن أسماك مملحة و3.5 طن رنجة غير صالحة للاستخدام بكفر الشيخ.. و4 أطنان بالمنيا و3 فى قنا.. والداخلية: ضبط 50 طن أسماك فاسدة

السبت، 30 أبريل 2016 12:46 م
حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم.. ضبط 20 طن أسماك مملحة و3.5 طن رنجة غير صالحة للاستخدام بكفر الشيخ.. و4 أطنان بالمنيا و3 فى قنا.. والداخلية: ضبط 50 طن أسماك فاسدة مضبوطات أسماك فاسدة
مراسلو "اليوم السابع" بالمحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفعت محافظات الجمهورية حالة الطوارئ قبل ساعات من استقبال احتفالات شم النسيم، حيث شنت الحملات التموينية على الأسواق ومحال الأسماك، لضبط المنتجات غير الصالحة للاستخدام والفسيخ والرنجة المنتهية الصلاحية، إلى جانب تجميل الحدائق والمتنزهات لاستقبال الجمهور.

ووجهت شرطة التموين حملات تموينية مكبرة استهدفت الأسماك الفاسدة قبل أعياد شم النسيم، وضبطت أجهزة الأمن نحو 50 طن أسماك فاسدة على مدار الأيام الماضية بأنحاء الجمهورية.

ضبط 20 طن أسماك مملحة و3.5 طن رنجة غير صالحة بكفر الشيخ


فى محافظة كفر الشيخ تمكنت مباحث التموين من ضبط 20 طنا من أسماك الفسيخ المملحة غير صالحة للاستخدام الآدمى بأحد محال الفسيخ الشهيرة بمركز دسوق، قبل بيعها أيام الاحتفال بشم النسيم.
تحرر المحضر اللازم عن الواقعة رقم 4949 لسنة 2016 جنح بندر دسوق، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، من ضبط 3 أطنان ونصف رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، بمصنعين متخصصين فى صناعة الأسماك المدخنة بالمخالفة للوائح والاشتراطات الصحية، قبل بيعها فى الأسواق للمواطنين فى شم النسيم، تحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

ضبط 4 أطنان أسماك مملحة ورنجة غير صالحة بالمنيا


كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين، من ضبط 4 أطنان و524 كيلو جرام أسماك مملحة ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، حيث تم ضبط "عماد.ف" 60 سنة، صاحب مخزن أسماك مملحة ببنى مزار، لحيازته طنا و 440 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك، كما تم ضبط "محمد.ح"23 سنة، المدير المسئول عن ثلاجة حفظ أسماك، لحيازته طنا و500 كيلو أسماك مجهولة المصدر، و350 كيلو رنجة مجهولة المصدر، و"مصطفى.ف" 32 سنة، لحيازته 840 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، و"سعد.ح" 52 سنة، صاحب مخزن أسماك مملحة، لحيازته 200 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك، تحرر عن الوقائع المحاضر اللازمة، وجارى العرض على النيابة للتحقيق.

ضبط 3 أطنان "ملوحة" غير صالحة للاستخدام فى قفط بقنا


كما شنت الرقابة التموينية بوزارة التموين بقنا، حملة مكبرة على الأسواق والتجار بمراكز محافظة قنا المختلفة لضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية والتحفظ عليها قبل بيعها للمواطنين، وقد تمكنت الحملة من ضبط 3 أطنان و150 كجم "ملوحة" غير صالحة للاستخدام بمركز قفط.

ضبط طنين أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك بالغربية


وفى محافظة الغربية تمكنت إدارة مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الصحة بمحافظة الغربية من ضبط طنين أسماك مملحة وسردين غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وطنين ملح طعام منتهى الصلاحية فى حملة تموينية على محلات بيع الأسماك.

وأعلنت مديرية الطب البيطرى بالغربية، حالة الطوارئ، وإلغاء إجازات الأطباء خلال فترة الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، ووجه وكيل وزارة الطب البيطرى بشن حملات تفتيشية على مصانع الأسماك المدخنة ومحلات بيع الأسماك المملحة أولا بأول وأماكن عرض الأسماك الطازحة، وإنشاء غرفة عمليات تعمل بنظام النوبتيجية 24 ساعة لتلقى أى شكاوى من المواطنين، والعمل على التحقق منها فى الحال.

650 كيلو جرام فسيخ 600 كيلو جرام سمك فاسد فى بورسعيد


كما قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية فى بورسعيد برئاسة محمد أحمد هلاوى بإعداد غرفة عمليات لمتابعة تنفيذ خطة المديرية لمراقبة الأسواق واستقبال شكاوى المواطنين خلال أعياد شم النسيم.
ومن جانبه أكد وكيل وزارة التموين ببورسعيد أن المديرية وضعت خطة محكمة للسيطرة على الأسواق، تستهدف تكثيف حملات الرقابة التموينية، للتفتيش على محال الأسماك والسوبر ماركت، للتأكد من سلامة منتجات الأسماك المملحة والبيض، وسحب عينات من المنتجات للتأكد من صلاحيتها، لافتا إلى أنه تم تنظيم حملات رقابية مستمرة للتفتيش على المخابز للتأكد من صرف حصص الدقيق المدعم المخصص لها والعمل خلال الفترات المحددة لإنتاج الخبز.

وتمكنت مراقبة الأغذية التابعة لمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، من ضبط أسماك مملحة من الدنيس تزن 600 كيلو جرام غير صالحة للاستهلاك الآدمى قبل طرحها بالأسواق الشعبية بأسعار زهيدة.
كما تمكنت قوات مديرية أمن بورسعيد اليوم السبت من ضبط 650 كيلو جراما من "الفسيخ" غير صالح للاستهلاك الآدمى؛ وذلك خلال توزيعها بيد سائق بمحافظة دمياط على عملائه بالمحافظة.

ضبط رنجة غير صالحة بدمياط


كما شنت مديرية تموين دمياط برئاسة السيد السؤالى مدير عام تموين دمياط، ومجدى المهدى مفتش تموين، حملة موسعة على الأسواق لضبط الرنجة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى قبل أعياد شم النسيم.
وتم ضبط 4 محاضر بدائرة قسم رأس البر تحمل أرقام 1287، 1288، 1289، 1290 جنح رأس البر، ومحضرين بدائرة قسم ثان دمياط تحمل أرقام 1764، 1765 جنح قسم ثان دمياط، كما تم ضبط 6 محاضر بدائرة مركز دمياط تحمل أرقام 9109، 9110، 9111، 9112 جنح مركز دمياط، وتمت إحالة المحاضر للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.

رفع درجة الاستعداد ببنى سويف لاستقبال أعياد شم النسيم


وطالب المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، بإعداد حصر لجميع المعديات بدائرة المحافظة، وإجراء تقييم فنى شامل لها لتحديد الصالح منها للاستعمال وذلك حفاظا على سلامة مستخدميها من المواطنين، استعدادا لاحتفالات شم النسيم، منوها إلى إمكانية إعداد رؤية أو تصور للاستفادة من هذه المعديات من الناحية الاقتصادية لتشجيع السياحة النيلية، بجانب دورها الخدمى فى نقل المواطنين عبر ضفتى النيل.

كما شدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات مع توفير الأدوية، والمستلزمات الطبية؛ لسرعة اتخاذ إجراءات فى حالات الطوارئ، فضلاً عن تواجد سيارات الإسعاف بالحدائق والمتنزهات، وتكثيف المراقبة على الأسواق والمحلات وبصفة خاصة محلات بيع الأسماك المملحة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين مع ضرورة رفع و إزالة الإشغالات على مستوى مراكز المحافظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

ضبط 1850 كيلو فسيخ وزيت منتهية الصلاحية بالبحيرة


وتمكنت مباحث التموين بالبحيرة، بالاشتراك مع الرقابة والمتابعة بمديرية التموين بالبحيرة، من ضبط 1850 كيلو فسيخ وسردين وزيت منتهية الصلاحية بالبحيرة، حيث تم ضبط 650 كيلو فسيخ وسردين منتهى الصلاحية، و1200 كيلو زيت مجهول المصدر، و350 كيلو مخلل منتهى الصلاحية، ومخبزين عليهما مستحقات مالية 231 ألف جنيه، وتم تحرير المحاضر اللازمة وجارى العرض على النيابة.

ضبط 243 كيلو رنجة غير صالحة قبل عيد شم النسيم بالإسكندرية


وتمكنت مديرية التمون بالإسكندرية، من ضبط 243 كيلو رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى و150 كيلو زيتون مخلل فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمى، وضبط 81 كيلو كبدة وكلاوى منتهية الصلاحية ومتغيرة الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.


حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم (1)

حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم (2)

حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم (5)

حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم (6)

حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم (7)

حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم (8)

حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم (9)

حملات تموينية مكبرة فى المحافظات قبل ساعات من احتفالات شم النسيم (10)



موضوعات متعلقة..


- استعدادات فى رأس البر لاحتفالات شم النسيم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة