الحوادث على أجندة لجنة المواصلات بالبرلمان.. تبحث خطط عاجلة لتطوير شبكات الطرق وتطالب "النقل" بتغيير نهجها.. حسين خاطر: سنحدد لقاء مع الوزير لمناقشة إنشاء كبارى جديدة.. وعماد محروس: الشعب سيحاسبنا نحن

السبت، 30 أبريل 2016 08:00 ص
الحوادث على أجندة لجنة المواصلات بالبرلمان.. تبحث خطط عاجلة لتطوير شبكات الطرق وتطالب "النقل" بتغيير نهجها.. حسين خاطر: سنحدد لقاء مع الوزير لمناقشة إنشاء كبارى جديدة.. وعماد محروس: الشعب سيحاسبنا نحن مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت قضية حوادث الطرق من أبرز الأزمات التى تؤرق مصر فى الفترة الحالية، حيث تعد القاهرة من أكثر العواصم التى تشهد ارتفاع نسب حوادث الطرق، التى تحصد أرواح المواطنين يوميًا، بسبب سوء شبكة الطرق والمواصلات.

وأكدت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أنها ستضع خطة كاملة لتطوير شكبة الطرق للحد من حاودث الطرق، وستطلب لقاء وزير النقل لعرض تلك الخطة عليهومتابعة تنفيذها، مشيرة إلى أن الوزارة لابد أن تغير سياساتها تجاه شبكات الطرق لمنع تكرار الحوادث.

رئيس لجنة النقل بالبرلمان:سنناقش خطة متكاملة للقضاء على حوادث الطرق



اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، قال إن اللجنة وضعت خطة كاملة للقضاء على حوادث الطرق فى مصر، والتى تهدر الكثير من أوارح المصريين، موضحاً أن هذه الخطة ستناقش فى أول اجتماع ستعقده اللجنة خلال أيام.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات، لـ"اليوم السابع" أن هذه الخطة ستتضمن طرق جديدة وزيادة فى الانضباط المرورى، موضحاً أنهم سيتواصلون مع الجهات التنفيذية لتطبيقها للتقليل بشكل جذرى من حوادث الطرق فى مصر.

لجنة النقل بالبرلمان: نحدد لقاء مع جلال سعيد الأحد لبحث إنشاء كبارى جديدة



وأشار النائب حسين خاطر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الجنة ستبحث الأحد المقبل أزمة كثرة حوادث الطرق، وكيفية القضاء عليها، كما ستبحث عقد لقاء مع وزير النقل الدكتور جلال سعيد، لمواجهة هذه الأزمة.

وأوضح وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة معنية ببحث إنشاء طرق جديدة، وحل أزمة الكبارى فى محاولة من اللجنة لمواجهة أزمة الحوادث، موضحاً أن تلك الحوادث تعد من أخطر الأزمات التى تواجه مصر حاليًا.

بدوره قال عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة لن تسمح للحكومة فى أن تظل سياساتها السيئة تجاه النقل المواصلات مستمرة كما هى، والتى تؤدى إلى زيادة حوادث الطرق فى مصر، موضّحًا أن اللجنة لديها رؤية كاملة لتطوير الطرق، بجانب قانون جديد للمرور يحد من الحوادث.

ولفت فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" إلى أن اللجنة ستتواصل مع وزارة النقل والمواصلات، لمتابعة شكبة الطرق والمواصلات الجديدة التى أعلنت عنها وما تم تنفيذه من هذه الشبكات خلال الفترة الحالية، ووضع خطط زمنية لتنفيذ الباقى.

وأوضح محروس أنه على الحكومة أن تغير سياساتها تجاه النقل والمواصلات، لافتا إلى أن اللجة ستناقش فى اجتماعها المقرر غدًا الأحد خطط تطوير الطرق لعرضها على الحكومة، موضحا أن الشعب المصرى سيساءل البرلمان حول فساد الطرق وليس الحكومة.


أخبار متعلقة..



رئيس لجنة النقل بالبرلمان:سنناقش خطة متكاملة للقضاء على حوادث الطرق

لجنة النقل بالبرلمان: نحدد لقاء مع جلال سعيد الأحد لبحث إنشاء كبارى جديدة

تفحم 3 أشخاص فى حادث تصادم أعلى كوبرى الألمانى بالإسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة