أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح سمبوزيوم القاهرة الدولى للفنون الإلكترونية والميديا.. الثلاثاء

السبت، 30 أبريل 2016 11:11 ص
افتتاح سمبوزيوم القاهرة الدولى للفنون الإلكترونية والميديا.. الثلاثاء بوستر سمبوزيوم القاهرة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات "كايروترونيكا" - سمبوزيوم القاهرة الدولى للفنون الإلكترونية والميديا يوم الثلاثاء 3 مايو بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا، فى تمام الساعة السابعة من مساء.

يشار إلى أن هذا الملتقى ينظمه قطاع الفنون التشكيلية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويهدف إلى جمع الفنانين والمهندسين والمصممين والأكاديميين من مصر والمنطقة العربية والعالم على مدى أسبوعين فى الفترة من 3 إلى 17 مايو 2016 للتواصل وتبادل الأفكار ونشر المعرفة.

وقال الفنان هيثم نوار القوميسير العام، إن الملتقى يتضمن عدة أنشطة، منها معرض رقمى للفنانين المصريين ومعهم ضيوف شرف مدعوون من الخارج سوف يتم عرض أعمالهم، وكذلك عقد ورش عمل لشباب الفنانين فى مصر وطلبة الكليات الفنية، ومؤتمر فنى وعلمى يضم فنانين ومهندسين وأكاديميين ومصممين من مصر والخارج، بالإضافة إلى عرض أفلام ورسوم متحركة تجريبية وعروض أدائية.

ومن بعض المواضيع المطروحة بالملتقى، مواضيع حول الألعاب الإلكترونية، والحياة الاصطناعية والذكاء الاصطناعى والروبوتات وعلم الترميز، والشبكات الإلكترونية والعديد من الموضوعات الأخرى فى ذاك المجال، كما يستضيف الملتقى مجموعة من الأكاديميين والفنانين الذين سيلقون عدداً من المحاضرات، ومدراء لعدد من المهرجانات الدولية ذات الصلة.

يذكر أن من بين الجهات والمراكز الثقافية المشاركة جامعة بليموث ببريطانيا بكلية الفنون والميديا، المركز الثقافى البريطانى بالقاهرة، المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة، مؤسسة اليابان بالقاهرة، السفارة الأمريكية بالقاهرة، المؤسسة السويسرية الثقافية، المعهد الثقافى الايطالى بالقاهرة، ومعهد جوته.




موضوعات متعلقة


"الفنون التشكيلية" تعلن الفرز المبدئى للفنانين المشاركين فى المعرض العام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة