أستراليا: المصلحة الوطنية تمنعنا من بيع مزارع ماشية لشركة صينية

السبت، 30 أبريل 2016 10:14 ص
أستراليا: المصلحة الوطنية تمنعنا من بيع مزارع ماشية لشركة صينية مالكوم تورنبول رئيس وزراء أستراليا
أستراليا (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار استراليا


أبلغت الحكومة الأسترالية الكونسورتيوم الصيني، الذى طرح عرضا لشراء أضخم شركة أراضى خاصة فى أستراليا بأن الصفقة تعارض المصلحة الوطنية، وفقا لتصريحات وزير الخزانة الأسترالية سكوت موريسون اليوم السبت.

رفض البيع لشركة داكانغ أستراليا هولدنغز، ومقرها الصين، وشركة أستراليا رورال كابيتال ومقرها أستراليا لا يزال قرارا أوليا، وستحظى الشركة بفرصة للرد حتى يوم الثلاثاء، منعت الحكومة الأسترالية أمس الجمعة شركة داكانج من شراء شركة الأراضي، التى تتألف من مجموعة من مزارع الماشية فى الصحراء الأسترالية يزيد حجمها عن حجم دولة كوريا الجنوبية.

تبلغ قيمة الصفة نحو 371 مليون دولار استرالى (284 مليون دولار أمريكى)، كانت الحكومة قد رفضت فى نوفمبر المحاولة الأولى لبيع الشركة، التى أسسها أبرز منتجى اللحوم فى أستراليا السير سيدنى كيدمان عام 1899، والتى يديرها الآن أحفاده، بذريعة أن الشركة لا يمكن أن تباع لمستثمر أجنبى.

أحد أسباب رفض الحكومة هو امتلاك كيدمان لأضخم مزرعة ماشية، آنا كريك ستيشن، التى يقع نصفها داخل موقع لاختبار الصواريخ الدفاعية، هناك مخاوف أمنية حول امتلاك الأجانب عقود إيجار للمراعى أو التعدين داخل أضخم موقع لاختبار الصواريخ فى العالم، حيث منعت شركتى تعدين صينيتين على الأقل من قبل من العمل هناك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة