"السياحة": الملتقى العربى بشرم الشيخ مايو 2017 بهدف استقطاب 5 ملايين سائح

الأحد، 03 أبريل 2016 01:34 م
"السياحة": الملتقى العربى بشرم الشيخ مايو 2017 بهدف استقطاب 5 ملايين سائح سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة
شرم الشيخ ـ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إقامة الملتقى العربى الأول بمدينة شرم الشيخ فى مايو 2017، بالتعاون مع منظمة السياحة العربية، بهدف دفع الحركة السياحة الوافدة من السوق العربى لمصر.

وقال "محمود"، فى ختام فعاليات الملتقى العربى "يدا واحدة مع السياحة المصرية"، بمدينة شرم الشيخ، الذى تنظمه منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارتى الطيران والسياحة ومحافظة جنوب سيناء، إن مصر تحصل على 2 مليون سائح من السوق العربى، واصفا ذلك بأنه نصيب غير عادل، مؤكداً أن مصر تستهدف رفع حصتها من السوق العربى إلى 5 ملايين سائحا خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة أن معدل النمو فى حركة السياحة العربية بلغ 30%، ما يعكس زيادة عدد السائحين العرب، خاصة الوافدين من السعودية والأردن والإمارات والكويت.

وأشار "محمود" إلى أن السائح العربى من الشرائح المصنفة ضمن الإنفاق العالى، وبالتالى يمكن تعويض الفاقد فى الإيرادات الناتجة عن تراجع السياحة من البوابة الأوروبية، من خلال زيادة حجم الحركة الوافد من السوق العربية، خاصة السوق الخليجية، ولبنان والأردن، والمغرب العربى.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن لدينا اهتماما كبيرا بتلبية احتياجات السائح العربى، فهو دائما يرغب فى الإقامة بفنادق 4 و 5 وخمسة نجوم دوبلوكس ذات الرفاهية عالية المستوى، وكذلك إيجاد مناطق للترفيه على غرار المتوافرة فى دبى، مشيرا إلى دراسة الهيئة والوزارة لمقترح بإنشاء المدينة الترفيهية.

وأكد "محمود" أن الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج سلبية للغاية، وتحتاج إلى جهد كبير خاصة فى مجال العلاقات العامة لتغير الصورة الذهنية عن مصر، ولن يأتى ذلك إلا من خلال تخفيض حجم الأخبار السلبية عن مصر وتعظيم الأخبار الإيجابية .

ولفت "محمود" إلى انطلاق كثير من الفعاليات خلال الأجندة السياحية لمصر، ومنها استضافة فنانين عالمين فى المقاصد السياحية المصرية قريبا.


موضوعات متعلقة..


خلال فعاليات ملتقى "يد واحدة مع السياحة".. محافظ جنوب سيناء: إقامة ميناء لليخوت ومشروعات بتكلفة 50 مليار جنيه.. وعرض مطالب منظمة السياحة العربية على رئيس الوزراء لمنح التأشيرات للسياح العرب بالمطارات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة