"السياحة العربية" تطالب بتسهيل منح تأشيرات لزوجات الخليجيين حملة الجنسيات الأخرى

الأحد، 03 أبريل 2016 02:49 م
"السياحة العربية" تطالب بتسهيل منح تأشيرات لزوجات الخليجيين حملة الجنسيات الأخرى جانب من ملتقى ايد واحدة
شرم الشيخ -ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت مشاكل صعوبة الحصول على التأشيرات لزوجات مواطني مجلس التعاون الخليجي المنتمين لجنسيات آخري، والتفرقة فى أسعار بيع الغرف الفندقية بين العرب و الأجانب الوافدين لمصر، قائمة الموضوعات التى تم مناقشتها بالملتقى العربى " يدا واحدة مع السياحة العربية " فى ختام أعماله بشرم الشيخ، الذى تنظمه منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارتى الطيران والسياحة ومحافظة جنوب سيناء.
أعلنت المنظمة العربية للسياحة برئاسة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، عن مساندتها بشكل كامل لمصر في مواجهة محاولات حصار و تحجيم حركة السياحة الوافدة إلي مصر من جانب بعض الأسواق .

فيما دعت المنظمة الجهات المعنية بجمهورية مصر إلي تسهيل منح التأشيرات لزوجات مواطني مجلس التعاون الخليجي المنتمين لجنسيات آخري ، و دعوة شركات و وكالات السفر و السياحة لوضع برامج سياحة تتلاءم مع السائح العربى، وأيضا تسهيل منح تأشيرات الدخول للجنسيات العربية مقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ، دعوة الفنادق والمنتجعات السياحية لتوحيد أسعار البيع لكافة الجنسيات والا يكون هناك تفرقه في الأسعار بين العرب و الأجانب وطالبت الجهات الرقابية السياحية بتعزيز دورها في مراقبة مستوى الخدمات المقدمة وأسعارها.

كما شددت على ان السياحة العربية البينية هي الملاذ الامن للدول العربية ، و وجهت إلي إقامة ملتقى عربي يشارك فيه وزراء السياحة العرب يشمل وكالات السفر وشركات السفر والسياحة والفنادق والإعلاميين لتنمية وتطوير السياحة العربية البينية.

و دعت وسائل الإعلام للتركيز على كل ما من شأنه تشجيع السياحة العربية البينية والابتعاد قدر الإمكان عن السلبيات التي تحد من قدوم السائح العربي و طالبت الناقل الوطني "مصر للطيران " بزيادة عدد الرحلات المباشرة للمقاصد السياحية وخصوصا جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان .
كما أكدت على أهمية إيجاد أنماط سياحية جديدة تتلاءم مع طبيعة السائح العربي ، وشددت علي ضرورة متابعة تنفيذ دعوات المنظمة العربية للسياحة للتنسيق ومتابعة تلك التوصيات مع وزارة الطيران المدني ومحافظة جنوب سيناء وهيئة تنشيط السياحة.

ومن جانبه قال محمد النجار، رئيس الغرفة الفرعية لشركات السياحة لشرق الدلتا ومدن القناة وشمال سيناء، والمشارك فى فعاليات الملتقى نيابة عن الدكتور خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة، إن رئيس منظمة السياحة العربية رحب بفكرة إقامة مهرجان " الخيول العربية " بمدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى تشكيل فريق عمل لتنفيذ المهرجان وجذب العديد من الدول العربية للمشاركة به ، على غرار مهرجان " الخيول العربية الذى تقيمه محافظة الشرقية بمشاركة القبائل العربية ،تحت رعاية محافظة الشرقية وغرفة شركات السياحة .

ومن جانبه وجه آل الفهيد الشكر لرئيس غرفة شركات السياحة، الدكتور خالد المناوى، للدور الذى تقوم به شركات السياحة فى دفع الحركة السياحية الوافدة من السياحة العربية، من خلال البرامج السياحية وحزمة الحوافز المقدمة للسائح العربى، لافتا إلى أن " المناوى" كان يشغل منصب نائب رئيس منظمة السياحة العربية خلال الفترة من 2006 حتى 2011.

كما وجه رئيس منظمة السياحة العربية الشكر لهيئة تنشيط السياحة على حسن تنظيم الملتقى العربى ، والمجهود المبذول من فريق عمل الهيئة والذى يضم كل من علا صادق منسق عام القوافل العربية، ولبنى رشوان المستشار الإعلامى للهيئة فى تقديم كافة المعلومات للوفود الإعلامية العربية والمصرية المشاركة فى الملتقى .

ومن جانبه أعلن سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن إقامة الملتقى العربى الأول بمدينة شرم الشيخ فى مايو 2017 ، بالتعاون مع منظمة السياحة العربية، بهدف دفع الحركة السياحة الوافدة من السوق العربى لمصر، جاء ذلك فى ختام فعاليات الملتقى العربى " يدا واحدة مع السياحة المصرية" المقام بمدينة شرم الشيخ، والذى تنظمه منظمة السياحة العربية بالتعاون مع وزارتى الطيران والسياحة ومحافظة جنوب سيناء.

وقال محمود، إن مصر تحصل علي 2 مليون سائح من السوق العربي ، وصفا ذلك بأنه نصيب غير عادل ، مؤكدا أن مصر تستهدف رفع حصتها من السوق العربي إلي 5 ملايين سائحا خلال الأعوام المقبلة، موضحا أن معدل النمو فى حركة السياحة العربية بلغ 30 %، مما يعكس زيادة عدد السائحين العرب خاصة الوافدين من السعودية والأردن والإمارات والكويت.

و أضاف أن السائح العربي من الشرائح المصنف ضمن الإنفاق العالي ، و بالتالي يمكن تعويض الفاقد في الإيرادات الناتج عن تراجع السياحة من البوابة الاوربية من خلال زيادة حجم الحركة الوافد من السوق العربية خاصة السوق الخليجي ، و لبنان و الأردن ، و المغرب العربى

أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن لدينا اهتمام كبير بتلبية احتياجات السائح العربي فهو دائما يرغب بالإقامة في فنادق 4 و 5 و خمسة نجوم ديلوكس ذات الرفاهية الرفيعة المستوي ، و كذلك إيجاد مناطق للترفيه علي غرار المناطق المتوافرة في دبي مشيرا إلي دراسة الهيئة و الوزارة لمقترح بإنشاء المدينة الترفيهية.

كما أكد "محمود" أن الصورة الذهنية عن مصر في الخارج سلبية للغاية ، و تحتاج إلي جهد كبير خاصة في مجال العلاقات العامة لتغير الصورة الذهنية عن مصر ، و لن يأتي ذلك إلا من خلال تخفيض حجم الأخبار السلبية عن مصر و تعظيم الأخبار الإيجابية.

ولفت "محمود" إلي انطلاق أحداث كبير من خلال الأجندة السياحية لمصر من خلال استضافة فنانين عالمين في المقاصد السياحية المصرية قريبا.

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة نظمت عدد من الجولات السياحية للمشاركون بالملتقى العربى ، بمدينة شرم الشيخ ، لرؤية ما تمتلكه مدينة السلام من مقومات سياحية تجعلها على رأس المدن السياحية فى المنطقة العربية، والتأكيد من الإجراءات الأمنية المتبعة بالمدينة، لنقل الصورة الحقيقة لمصر بالخارج .


موضوعات متعلقة

"السياحة العربية" تطالب بتسهيل تأشيرات مقيمى دول الخليج وتوحيد أسعار الغرف
http://www.youm7.com/story/2016/4/3/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D8%AA%D8%B3%D9%87%D9%8A%D9%84-%D8%AA%D8%A3%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%82%D9%8A%D9%85%D9%89-%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC-%D9%88%D8%AA%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%AF/2658379#.VwD5U5x97Mw










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة