أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار السعودية اليوم.. وفد سعودى يزور البرلمان استعدادا لزيارة الملك سلمان لمصر

الأحد، 03 أبريل 2016 06:39 م
أخبار السعودية اليوم.. وفد سعودى يزور البرلمان استعدادا لزيارة الملك سلمان لمصر الملك سلمان
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أخبار السعودية اليوم عددا من الأخبار الهامة، ففى البداية التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، وفدا سعوديا للإعداد للزيارة المرتقبة التى يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر الخميس المقبل.

وأجرى الوفد السعودى جولة تفقدية فى أرجاء المجلس، فى حين رجحت مصادر لـ"اليوم السابع" أن الوفد جاء للتجهيز لزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز للبرلمان المصرى فى إطار زيارته القادمة لمصر.


أخبار السعودية اليوم


وجاء فى أخبار السعودية اليوم، هبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية، اليوم الأحد، اضطراريًا بمطار أبها الإقليمى جنوبى المملكة، أثناء قيامها برحلة من مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز بجازان إلى مطار الملك فهد الدولى بالدمام، إثر انبعاث دخان خفيف من مكان تحضير الطعام بالطائرة، دون أضرار.

وأوضحت إدارة مطار أبها - فى بيان - أن برج المراقبة الجوية بالمطار تلقى نداء استغاثة من قائد الرحلة للسماح للطائرة بالهبوط الاضطرارى، وتم تعميم بلاغ بحالة طوارئ إلى جميع الجهات المعنية بالمطار، والسماح للطائرة بالهبوط.

وأفادت إدارة المطار بأنه فور هبوط الطائرة، باشرت وحدة الإطفاء والإنقاذ مهام الإخلاء والسيطرة على مصدر انبعاث الدخان، مبينة أن معظم ركاب الطائرة غادروا على متن رحلة أخرى أقلتهم إلى الدمام، فيما وفَّر الناقل الجوى السكن والإعاشة لبقية الركاب لحين توفير رحلة بديلة.

أخبار السعودية اليوم


أكد ولى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أن هناك تقدما مهما نحو إنهاء الحرب باليمن، مشيرا إلى أن الأطراف المتحاربة باليمن قريبة جدا من التوصل لحل ينهى الصراع، وذلك بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية على موقعها الإلكترونى اليوم الأحد نقلا عن وكالة "بلومبيرج".

وقال ولى ولى العهد: إن التقدم كبير فى المفاوضات، وهناك اتصالات مع الحوثيين، وهناك وفد منهم حاليا بالرياض. وأضاف أن السعودية تدفع نحو تجسيد هذا التوافق على الأرض باليمن، لكن إذا انهارت المفاوضات، فإننا مستعدون.

من جانب آخر، قال الأمير محمد بن سلمان: إن العلاقات التى تجمع المملكة بالولايات المتحدة كبيرة جدا، ولا يعتبر النفط سوى جزء يسير منها، غير أنه رفض التعليق على مجرى الانتخابات الأمريكية، قائلا: السعودية لا تتدخل فى الانتخابات بأى بلد.



أخبار متعلقة



مصر فى قلب "الملك سلمان"..التاريخ يشهد أن العاهل السعودى تطوع وأخواه فهد وترك فى جيش المجاهدين السعوديين للدفاع عن مصر ضد العدوان الثلاثى.. وترأس لجنة التبرع لدعم منكوبى السويس عام 1956









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة