خالد صلاح

"سبوتنيك": "الهليكوبتر كا-52" تجعل البحرية المصرية القوة الضاربة بالمنطقة

الأحد، 03 أبريل 2016 11:09 ص
"سبوتنيك": "الهليكوبتر كا-52" تجعل البحرية المصرية القوة الضاربة بالمنطقة الهليكوبتر كا-52 الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت وكالة "سبوتنيك" الروسية تقريراً عن "الهليكوبتر كا-52" التى سيتم تزويد حاملة الطائرات "الميسترال" بها بعد تسليمها إلى مصر، وقالت: إن الهليكوبتر الروسية ستجعل البحرية المصرية قوة ضاربة في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط.

وأشارت الوكالة إلى أنه فى الفترة الأخيرة، أعلن المسئولون عن صناعة الطائرات فى روسيا، أنه تم التعاقد مع مصر على توريد الطائرة "كا-52"، ونقلت عن "ألكسندر ميخييف" المدير العام للشركة المصنعة قوله أن روسيا ستورد لمصر 46 طائرة هليكوبتر سفن من طراز "كا-52"، لافتة إلى أن روسيا طورت هذا الطراز للاستخدام مع حاملتى الطائرات الميسترال اللتين كانتا قد صنعتا بناء على طلب موسكو لاستخدامهما فى تدعيم الأسطول البحرى الروسى، إلا أن الصفقة أُلغيت نتيجة عقوبات الغرب على روسيا بعد أحداث أوكرانيا، أى إن حاملتى الطائرات "ميسترال" اللتين اشترتهما مصر من فرنسا صنعتا خصيصاً لمروحيات "كا-52" المسماة بالتمساح، وبهذا تكون مصر قد فازت بصفقة نادرة التكرار، شارك فى تصنيعها بلدان كبيران فى عالم السلاح بحرياً وجوياً، وتضافرت فيها خبرات عسكرية وتكنولوجية متطورة عالية متعددة الأطراف.

وقالت الوكالة الروسية: لا تقل كا-52 فى مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" أباتشى الأمريكية، وإن كانت تتفوق عليها فى كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق فى إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية، والانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات وفى السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضاً حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف مما لا يتوافر للأباتشى، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات الميسترال تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.

وأشارت "سبوتنيك" إلى أن النسخة التى ستحصل عليها مصر من الطائرة الهليكوبتر خضعت لتطوير خاص لتسخير إمكانياتها الفائقة مع طبيعة العمل على الميسترال، وحتى يمكن حشد أكبر عدد ممكن منها على ظهر حاملة الطائرات أو عند التخزين فى باطنها تم تعديل بعض الخواص الفنية والميكانيكية، وعلى سبيل المثال فإن مراوح الطائرة من هذا الطراز قابلة للطى حتى لا تشغل مساحة كبيرة عند الاصطفاف.


الانفو



موضوعات متعلقة..


- الجيش يواصل تطهير شمال سيناء من الإرهاب الأسود.. ويقود عمليات موسعة لمداهمة مناطق النشاط الإرهابى.. ويبدأ موجة جديدة من العمليات تقودها مجموعات الصاعقة والتدخل السريع مدعومة بالهليكوبتر المسلح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

معصراوي

الحكومة

المعصرة حلوان مبانة سلح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حافظ

الله عليكى يا مصر عندما تكونى قويه

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

فى ايه.......

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED ELSAYED

رقم 1 بيتكلم صح

عدد الردود 0

بواسطة:

محروس

علي اثيوبيا يا رجالة السد لازم يتهد

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

M W

الي نمرة 3

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

المحترم رقم 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو وليد ايمن

الامن اولا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد المصرى

ضــــربة معلم .. مبروك انضمام الطائرة للبحرية المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة