خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الجيزويت" تشارك بمهرجان أبو الهول السينمائى الدولى الأول

الأحد، 03 أبريل 2016 01:37 ص
"الجيزويت" تشارك بمهرجان أبو الهول السينمائى الدولى الأول مدرسة الجيزويت القبطية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مدرسة الرسوم المتحركة بجمعية النهضة العلمية والثقافية (جيزويت القاهرة) فى مهرجان أبو الهول السينمائى الدولى وهو المهرجان الأول لأفلام دارسى السينما والذى يقيمه معهد السينما فى الفترة من الأحد الثالث من إبريل إلى الخميس السابع من إبريل الجارى، فى أكاديمية الفنون بالهرم.

وتشارك المدرسة بـ6 أفلام إنتاج عام 2016من إجمالى 20 فيلمًا.


ومدرسة الرسوم المتحركة هى مبادرة للفنون البصرية تهدف إلى خلق تيار بديل فى مجال الرسوم المتحركة. تيار تم تخيله وإبداعه وإنتاجه بواسطة شباب وشابات من الفنانين.

تعمل المدرسة من خلال منهجية تعليم تجريبية جماعية لمدة عام. وخلالها يدرس الشاركون وسائل الإبداع والإنتاج فى مجال الرسوم المتحركة وتنتهى بمشروع تخرج لكل مشارك.

الجدير بالذكر أن جمعية النهضة العلمية والثقافية (جزويت القاهرة) تأسست عام 1998 بمبادرة من الأباء والإخوة اليسوعيين "الجزويت" وعدد من المصريين المهتمين بالقضايا الفنية والثقافية. النهضة تعمل مع الكبار والشباب والاطفال لتوفر مساحه للابداع والابتكار والنظرة النقدية، وذلك من خلال العمل الجماعى التطوعى الابتكارى الحر.


موضوعات متعلقة..


الكنيسة والثورة.. "الكاتدرائية" خافت من "25 يناير" فى بدايتها ثم تضامنت معها.. وقصر الدوبارة أيقونة الميدان ومستشفى علاج المصابين.. والأب وليم اليسوعى قاد شباب "الجيزويت" لطليعة الصفوف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة