أكرم القصاص - علا الشافعي

"كزاخستان" تكرم حبيب الصايغ بمعرض أبو ظبى

الجمعة، 29 أبريل 2016 10:50 م
"كزاخستان" تكرم حبيب الصايغ  بمعرض أبو ظبى الشاعر الكبير حبيب الصايغ
رسالة أبو ظبى ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمد منصور

كرمت دار الكتاب الوطنية فى كازاخستان على هامش معرض الكتاب فى أبوظبى، اليوم الجمعة، الشاعر الكبير حبيب الصايغ، الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء العرب لجهوده البارزة فى مجال الأدب والشعر.

وتم التكريم فى جناح كازاخستان فى المعرض بحضور خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان و زهنات زيدومانوف رئيس دار الكتب الوطنية فى كاواخستان، حيث تم تسليم الشاعر حبيب الصايغ ميدالية وشهادة تقديرا لجهوده.
وقال زهنات زيدومانوف، إن الشاعر حبيب الصايغ أول شخصية فى العالم العربى والإسلامى يتم تكريمه من دار الكتب الوطنية الكازاخستانية لإسهاماته الكبيرة فى مجال الأدب ودوره البارز فى تطوير الحركة الأدبية فى المنطقة.

وأوضح أن عملية التكريم جاءت بعد اختيار من قبل 13 جهة ثقافية وأدبية فى كازاخستان أجمعت جميعها على شخصية الشاعر حبيب الصايغ إلى جانب اختيار السفارة الكازاخستانية فى أبوظبى.

وأضاف أن دار الكتب الكازاخستانية قررت ترجمة كتب وإصدارات حبيب الصايغ للغة الكازاخستانية للتعريف بهذه الإصدارات الهامة فى المجال الثقافى والأدبى.

من جانبه قال السفير الكازخستانى، أنه تم توجيه دعوة إلى الشاعر حبيب الصايغ لزيارة كازخستان للمشاركة فى احتفالات مرور ألف عام على إنشاء مدينة الماتا يوم 10 أكتوبر المقبل.

من جانبه توجه الصايغ بالشكر إلى دار الكتب الوطنية الكازخستانية على هذا التكريم مشيرا إلى العلاقات القوية بين الإمارات وكازخستان فى شتى المجالات.

وأوضح أن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سيعزز خلال المرحلة المقبلة تعاونه مع الجهات الثقافية والأدبية فى كازخستان فى إطار التبادل الثقافى والمعرفى.



موضوعات متعلقة..


رئيس اتحاد الكتاب العرب بمعرض أبو ظبى: نتابع أزمة "كتاب مصر" ونتعامل مع علاء عبد الهادى.. لا مشاكل فى نقل أمانة الكتاب العرب من مصر للإمارات.. وأطالب بإعادة إصدار "دبى الثقافية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة