خالد صلاح

195 مليون جنيه صافى أرباح بنك قناة السويس خلال عام

الجمعة، 29 أبريل 2016 02:00 ص
195 مليون جنيه صافى أرباح بنك قناة السويس خلال عام طارق قنديل رئيس بنك قناة السويس
كتب أحمد يعقوب
إضافة تعليق
اجتمعـــــت الجمعيــــة العامة العادية لبنك قناة السويس برئاسة طارق قنديل، رئيس مجلس الإدارة والعضـــــو المنتـــــدب للبنـــــك – وبلغـــــــت نسبـــــــة حضور حملة أسهم رأس المال المدفوع 82.88%.

ونظرت الجمعية كافة البنود الواردة بجدول الأعمال والتى تضمنـــــت التصديق على القوائـم المالية لعام 2015، وإبراء ذمة مجلس الإدارة، والموافقة على تقريـر مراقبى الحسابات، وتقريـر مجلس الإدارة.

وغطت المناقشات بين أعضاء الجمعيـة ومجلس إدارة البنك ورئيس الجمعية طارق قنديل – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب – كافة الإستفسارات المطروحة من المساهمين سواء كانت فيما يتعلــق بالمؤشرات الماليــة أو السياسات والإستراتيجيات التى يتبعها البنك.

وقام طارق قنديل – فى كلمته التمهيدية الموجهة للحضور باستعراض أهم ملامح عام 2015، والتى أوضحت أن صافى الربــــح قبـل المخصصـات بلغ 195 مليون جنيه، كما بلغ عائد القروض والإيرادات المشابهة مبلغ 1.5 مليار جنيه تقريباَ مقابل 1.3مليار جنيه تقريبًا عام المقارنة، وأرتفع صافـــــــى الدخـــــــل من العائــــــــــد ليصـــــــــل إلى 576 مليون جنيه مقابل 532 مليون جنيه عام المقارنة، كما بلغــــــــــت الأصــــــــــــول حوالى 23 مليار جنيه مقابــــــــل 20 مليار جنيه تقريبًا بنسبة نمو 13 %، وزيادة رقم الودائع ليصل إلى 19 مليار جنيه تقريباً مقابل 16 مليار جنيه تقريبًا عام المقارنة بنسبة نمو16 % تقريباً، ووصول معيار كفـــــايـــة رأس المال إلى 16.92% مقابل 16.28 % عام المقارنة بما يزيد عن الحد الأدنى المطلوب بنسبة 69 %.

وأوضح أن الأهداف المخططة لعام 2015 حققها البنك وتجاوزها فى كثير من الأرقام والمؤشرات.

وتطرقت الكلمة أيضا إلى أهم سمات المهام التى ستسعـــــى إدارة البنك إلى إنجازهـــــــــا خلال عام 2016 وهو العام الباقى من الخطة الإستراتيجية ( 2014 – 2016 ) من حيث تعظيم إيرادات الأنشطة التكرارية وتعميق الكفاءة والفعالية بزيادة هامش الفائض، مـع تطويـر الحصة السوقية للبنك، والوصول بعدد الفروع إلى 40 فرعاً، مع إنشاء إدارة للمشروعات المتوسطة والصغيرة وتفعيلها طبقاَ لخطة مدتها أربع سنوات تبدأ من عام 2016.

وأشار إلى أنه قبل نهاية عام 2016 سيتم إعداد خطة إستراتيجية أخرى لثلاث سنوات تالية تغطى الفترة ( 2017 – 2019 ) تتضمن كافة المحددات والتفاصيل الخاصة بسنوات هذه الفترة.




موضوعات متعلقة:



112قرشا تخفيض تاريخى فى قيمة الجنيه أمام الدولار فى خطوة مفاجئة للبنك المركزى..والدولار يسجل 895 قرشا رسميا بالبنوك..وبنكا "الأهلى" و"مصر" يصدران شهادة ادخار بعائد 15% بشرط التنازل عن العملات الأجنبية

كيف يؤثر خفض الجنيه أمام الدولار ودور الدولة فى الرقابة على الأسواق؟.. الاستثمار الأجنبى وتحويلات العاملين بالخارج والصادرات والثقة فى الجهاز المصرفى أبرز الإيجابيات.. وإجراءات لامتصاص زيادة الأسعار


رئيس البنك الأهلى: خفض الجنيه يعيد حركة العملات الأجنبية داخل البنوك

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة