أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب لـ"وزير النقل": عائد رفع أسعار تذاكر المترو سيوجه لتطوير الخطوط المتهالكة وليس زيادة المرتبات.. الحكومة ملزمة بالرجوع للبرلمان قبل تحميل المواطن أى أعباء.. لجنة المواصلات: سنضع رؤى لتطوير القطاع

الخميس، 28 أبريل 2016 05:58 م
نواب لـ"وزير النقل": عائد رفع أسعار تذاكر المترو سيوجه لتطوير الخطوط المتهالكة وليس زيادة المرتبات.. الحكومة ملزمة بالرجوع للبرلمان قبل تحميل المواطن أى أعباء.. لجنة المواصلات: سنضع رؤى لتطوير القطاع الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت تصريحات الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، خلال لقائه وفدًا من سائقى المترو، بأنه بمجرد تطبيق الزيادة على سعر التذكرة التى يسعى إليها سيرفع مرتباتهم، غضب النواب، مؤكدين أنه الحكومة ملزمة بالعودة إلى البرلمان قبل تحميل المواطن أى أعباء إضافية، بالإضافة إلى توجيه عائد الزيادة إلى تطوير الخطوط القديمة والقطارات المتهالكة.

نائب بـ"النقل والمواصلات": الحكومة ملزمة بالعودة إلى البرلمان قبل تحميل المواطن أى أعباء


وفى هذا السياق، أكد النائب حسن العمدة، عضو لجنة النقل بالبرلمان، أن الحكومة ملزمة بالعودة إلى البرلمان قبل اتخاذ أى قرار من شأنه تحميل أعباء إضافية على المواطنين، جاء ذلك تعليقًا على حديث وزير النقل الدكتور جلال سعيد، أثناء لقائه وفدًا من سائقى المترو، والذى أكد فيه زيادة مرتباتهم عقب زيادة أسعار تذكر مترو الأنفاق.

وشدد "العمدة" لـ"اليوم السابع"، على ضرورة أن توجه إرادات الزيادة فى أسعار المترو نحو تطوير القطاع الذى تدهور كثيرًا خلال الفترة الماضية - على حد قوله، لافتًا إلى أن رفع المرتبات قد يكون مهم ولكن من الضرورى أن يكون ضمن رؤية متكاملة للتطوير.

وأكد النائب، أن لجنة النقل والمواصلات بمجرد عقد اجتماعاتها ستبدأ فى صياغة رؤى متكاملة لتطوير قطاع النقل، من أجل تحقيق تطوير يشعر به المواطن البسيط.

عاطف مخاليف: عائد زيادة التذكرة لابد أن يوجه نحو تطوير الخطوط القديمة المتهالكة


فيما انتقد النائب عاطف مخاليف، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، تصريحات وزير النقل قائلاً: "يجب أن يوجه العائد من زيادة تذاكر مترو الأنفاق إلى تطوير أوضاع الخطوط القديمة والقطارات المتهالكة، والماكينات المعطلة وليس زيادة المرتبات.

وقال "مخاليف" لـ"اليوم السابع"، إن وزير النقل السابق اللواء سعد الجيوشى، أكد للنواب فى وقت سابق، صعوبة تحديد سعر التذاكر بعدد المحطات، مشيرًا إلى أنه أكد زيادة أسعار التذاكر إلى 2 جنيه للتذكرة.

وأضاف النائب البرلمانى، أن الدولة تتحمل جزءًا كبيرًا من دعم تذكرة المترو، اأضمر الذى انعكس على تدهور هذا القطاع وجعله عاجزًا فى مواجهة تدنى الخدمة.

ياسر عمر: رفع سعر التذاكر من أجل تطوير القطاع وليس زيادة المرتبات

ومن جانبه قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أنه لا يصح لوزير النقل والمواصلات أن يدلى بمثل هذه التصريحات، قائلاً: "رفع سعر تذكرة المترو من أجل تقليل خسائر القطاع، وتطويره ولا علاقة له بزيادة مرتبات العاملين بهيئة مترو الأنفاق".

وأكد "عمر" لـ"اليوم السابع"، أن تحميل المواطن البسيط أى أعباء لابد أن يكون بموافقة البرلمان، لافتًا إلى أن البرلمان يتبنى نفس التوجه الذى يتبناه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بعدم تحميل محدودى الدخل أى أعباء إضافية، فى ظل الأزمة الاقتصادية التى نعيشها.

كان وزير النقل الدكتور جلال سعيد، قد أعلن خلال لقائه وفدًا من سائقى المترو، أنه يسعى لزيادة سعر تذكرة المترو، من أجل زيادة إيرادات المرفق وتقليل خسائره، وأنه بمجرد تطبيق الزيادة على سعر التذكرة التى يسعى إليها سيرفع مرتباتهم.



أخبار متعلقة:


وزير النقل لـ"سائقى المترو":"سأرفع مرتباتكم بعد زيادة سعر التذكرة"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة