أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ كفرالشيخ يعلن دعمه الكامل لمكافحة الأمية بالمحافظة

الخميس، 28 أبريل 2016 11:02 م
 محافظ كفرالشيخ يعلن دعمه الكامل لمكافحة الأمية بالمحافظة جانب من لقاء المحافظ ومسئولى هيئة محو الأمية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ ، اليوم الخميس ، بالدكتور أسامة فراج ، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ، ومسئولي فرع الهيئة بكفرالشيخ ، لبحث تنشيط وتعظيم دور الهيئة في مجال محو الأمية بالمحافظة ، وذلك بحضور " محمد الصيرة " وكيل أول الوزارة _ السكرتير العام للمحافظة ، ورؤساء المراكز والمدن ، ووكلاء وزارات الشباب والرياضة ، والصحة ، والتضامن الاجتماعي ، والثقافة ، وعزت سلامة مدير فرع الهيئة بكفرالشيخ ، ومسئولي محو الأمية بالمراكز والمدن وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وناقش محافظ كفرالشيخ مع مسئولي الهيئة سبل مكافحة الأمية بالمحافظة، مؤكدًا أن محو الأمية قضية قومية ووطنية من الطراز الأول مؤكداً على تكاتف أجهزة المحافظة فى هذا المجال.

وصرح رئيس الهيئة بأن الأمية في مصر بلغت 21.7% بإجمالى 17.6 مليون أمي موزعة على المحافظات، وأن الهيئة وصلت بالقضاء على الأمية ببعض المحافظات تحت شعار محافظات بلا أمية مثل الوادي الجديد وبورسعيد والإسماعيلية وأنهم يسعون لضم محافظة كفرالشيخ إلى تلك المحافظات والتى تبلغ نسبة الأمية بها 27.6% والهدف ليس فك الخط ولكن الهدف تنمية الوعي .

وأوضح فراج ، أن نسبة الأمية في تناقص مستمر، وأنه يستهدف القضاء عليها في عام 2030 وإعلان مصر خالية من الأمية نهائيًا ، مضيفاً أننا أمام تحدي كبير خلال المرحلة القادمة نسعى للقضاء على ألاميه حتى نتمكن من تمكين المرأة بالمجتمع في جميع المجالات ، مضيفاً أن انعكاسات عدم تعليم المرأة يؤدى إلى انتشار الجهل بالمجتمع .

وأشار فراج إلى أن الهيئة العامة لمحو الأمية تقوم بتفعيل البروتوكول المبرم بين المحافظة والهيئة من جهة وبين الهيئة والجامعة من جهة أخرى فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار ، مؤكداً على دور المساجد والأزهر ، والكنيسة ، والشباب والرياضة ، والتربية والتعليم , وجمعيات المجتمع المدني ، للقضاء على الأمية وإعطاء حوافز تشجيعية للمتميزين في الأداء .

وقال محافظ كفرالشيخ ، إن المحافظة تتصدر قائمة المحافظات ليس فى الإصابة بفيروس " سى " وكذلك فى الأمية، وأن نسبة 28.6% أمية بالمحافظة هى نتيجة تصيب بالصدمة ، وعلى الجميع ان يعى حجم هذه التحديات وكيفية مواجهتها والانتصار عليها ، مؤكداً على أهمية أن ترتبط إستراتيجية محو الأمية وتعليم الكبار عبر برامجها وآلياتها بعدد من القضايا الاجتماعية منها البطالة وتوفير فرص عمل ومراعاة احتياجات سوق العمل من خلال تأهيل الفئات المستهدفة لأنشطة الهيئة وتدريبهم على تنفيذ المشروعات الصغيرة والحرفية، ورحب بتنفيذ هذه المبادرة بالمحافظة .

وكلف المحافظ سكرتير عام المحافظة ، بمتابعة قطاع محو الأمية أسبوعيا وعرض تقرير بذلك على " المحافظ " ووضع خطة عمل متكاملة لمحو الأمية على مستوى المحافظة لإحراز تقدم متزايد في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وتدريبهم وتأهيلهم .

وأعرب محافظ كفرالشيخ على استعداده لدعم هذا المشروع القومي النبيل وإدراج قضية محو الأمية ضمن جدول أعمال الاجتماع التنفيذى الذى يعقد أسبوعيا بالمحافظة ، معلناً دعمه الكامل وأجهزة المحافظة من أجل تحقيق هذا الهدف ومكافحة الأمية ، ونشر الوعى والثقافة التى تدفع أبناء المحافظة نحو العمل والإنتاج وتنمية محافظة الأمل والمستقب ، محافظة كفرالشيخ.


موضوعات متعلقة


- وكيل تعليم كفر الشيخ: رفعنا شعار "لا للغش" تجنبًا للحبس والغرامة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة