جمعية قطن مصر: 90% من القطن المصرى بالأسواق العالمية "مغشوش"

الخميس، 28 أبريل 2016 09:34 ص
جمعية قطن مصر: 90% من القطن المصرى بالأسواق العالمية "مغشوش" قطن مصرى - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وائل علما رئيس جمعية قطن مصر، إن الجمعية أعدت استراتيجية من 3 محاور للترويج وحماية القطن المصرى، موضحا أن المحور الأول تمثل فى تحسين جودة القطن المصرى وزيادة إنتاجه عقب تدهوره خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة من خبراء وأساتذة من كليات الزراعة لوضع خطة لتحسين إنتاجه، وتحفيز الفلاحين على زراعته.

وأضاف رئيس جمعية قطن مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية تشارك بوضع استراتيجية تحسين جودة القطن وزيادة إنتاجه، إلا أن الحكومة هى من تتولى وضعها وتنفيذها".

وأكد علما، أن المحور الثانى هو حماية القطن المصرى من الاستخدام السيئ، موضحا أن بعض المنتجين خارج مصر يبيعون فى الأسواق منتجات تسىء للقطن المصرى، من خلال الترويج أن منتجاتها تحمل شعار صناعتها من القطن المصرى ولكنه قطن مغشوش، وتقدر الجمعية نسبة المغشوش بنحو 90% من الموجود بالأسواق العالمية.

وتابع: "عقب نجاح الجمعية فى إثبات البصمة الوراثية للقطن المصرى لأول مرة، تم تنظيم حملات تفتيش على الأسواق العالمية، وأخذ عينات من المنتجات وتحليلها، ومن ثبت أنه ينتج من قطن مغشوش يتم إخطاره وتحذيره قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضده".


موضوعات متعلقة..


- شباب الأعمال: الحكومة تعد إجراءات لعودة القطن المصرى لريادته








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم قنديل

القطن المصري ضيعناه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة